السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تعقد اجتماعا توعويا لرياض الأطفال في المحافظة

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 14:06 )
طولكرم- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الاربعاء، إجتماعاً توعوياً لرياض الأطفال في المحافظة، وذلك في قاعة مدرسة بنات العدوية الثانوية، تمحور حول أهمية توفر سبل السلامة العامة والمتابعة للأطفال.

وافتتح اللقاء الأستاذ محمد القبج، بحضور الملازم اول رائد عوينات رئيس قسم التدريب في الدفاع المدني، والدكتور عزمي الزنابيط من مديرية الصحة، وهاله عزوني رئيسة قسم التعليم العام، وهيفاء نعالوة مشرفة رياض الأطفال.

من جانبه أعرب القبج عن تقديره لدور مديرية الصحة والدفاع المدني في توعية المدارس ورياض الأطفال حول سبل السلامة العامة والأمور التي يجب مراعاتها لتوفير بيئة تربوية آمنة لتنشئة أجيال سليمة ومعافاة قادرة على مواجهة تحديات الحياة.

وتحدث الدكتور عزمي الزنابيط عن أنفلونزا الخنازير من حيث الأعراض والوقاية وطرق الانتشار والعلاج، معرباً عن استعداد مديرية الصحة لمتابعة الحالات التي يمكن أن تظهر في المدارس أو رياض الأطفال.

وتطرق عوينات لأهمية مراعاة سبل السلامة العامة داخل روضة الأطفال، والتي من شأنها توفير بيئة آمنة للطفل، معرباً عن استعداد قسم التدريب في الدفاع المدني عقد دورات سلامة عامة من إخلاء وإطفاء لإكساب خبرات للعاملات في رياض الأطفال.