الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يشيد بالاتفاق للافراج عن 20 أسيرة

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 16:58 )
غزة - معا أشاد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بتمسك الفصائل الآسرة للجندي جلعاد شاليط لشروطها واعتبر الاتفاق على الإفراج عن عشرين أسيرة فلسطينية هو أولي مراحل التبادل وبداية خضوع الاحتلال لمطالب المقاومة الفلسطينية.

وأكد د. بحر في بيان وصل لوكالة معا أن الاحتلال حاول في السنوات السابقة استغلال آلته العسكرية والاستخباراتيه للبحث عن مكان الجندي شاليط ولكنه فشل في الوصول إليه، وهذا يمثل نجاح يحسب للمقاومة الفلسطينية في الاحتفاظ بالجندي الاسرائيلي للوصول إلى صفقة تبادل مشرفة.

ورحب د. بحر بالدور المصري المبذول وبمشاركة الوسيط الألماني وطالب الاحتلال بالاستجابة لكافة مطالب المقاومة الفلسطينية مؤكدا أنه لا حل لعودة شاليط إلى بتلبية شروط المقاومة، مشددا على أن الاتفاق مع الاحتلال بشأن شاليط حول إطلاق سراح الأسيرات الفلسطينيات يؤكد أن الحقوق لا ترد إلا بالمقاومة، كما عبر عن تقديره للجهد التي بذلته الفصائل الفلسطينية خلال جولات المفاوضات الغير مباشرة مع الاحتلال والتي تكللت بالإفراج عن 20 أسيرة ، وعبر د. بحر عن بالغ سعادته بالخطوة التي قامت بها فصائل المقاومة بالإفراج عن الأسيرات من كافة الفصائل الفلسطينية وهو من شأنه أن يعزز الوحدة .