السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسير عام الدفاع المدني يلتقي بمكتبه وفداً فرنسياً رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 18:25 )
رام الله -معا-التقى السيد العميد احمد رزق "أبو ربيع" مسير عام الدفاع المدني في مكتبه بالمديرية العامة للدفاع المدني برام الله وفداً فرنسياً رفيع المستوى ضم مدير مكتب الرئيس الفرنسي ونائب مدير عام الحماية المدنية الفرنسية وممثل عن الإتحاد المتوسط الاوروبي "اليوروميدل" والقنصل الفرنسي في المملكة الأردنية الهاشمية والممثل الفرنسي لدى السلطة الفلسطينية .

فقد رحب السيد أبو ربيع بالحضور وشكرهم على الزيارة الاخوية لبلدهم الثاني فلسطين وأشار في حديثه الى رسالة الدفاع المدني والحماية المدنية الإنسانية وهي الحفاظ على الأشخاص ممتلكاتهم ؛ "حماية الأرواح والممتلكات بتقديم واجبات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف وتطبيق المعايير الدولية في الوقاية من أخطار الحريق والكوارث ونشر الوعي الوقائي والتطوعي بين الجمهور " .

كما من جانبه أيد الوفد ما تحدث به سيادة العميد ؛ مشيراً بأهمية دعم الدفاع المدني ككل وأن لا يستثنى أي مشروع لأن المحصلة النهائية والمستفيد الأكبر هو الشعب والمواطن الفلسطيني كما قدم الوفد فكرة موجزة عن عمل ودور الدولة الفرنسية وواجبها تجاه فلسطين حكومةً وشعب ،بالايضافة الى مناقشة مجالات العمل المقترحة مع الدفاع المدني الفلسطيني .

كما وتاتي هذه الزيارة ايضاً للتعرف على الإحتياجات والعقبات والإطلاع على الأوضاع التي تواجه الدفاع المدني الفلسطيني وعرضها على اليوروميدل في إجتماعه القادم في المملكة المغربية وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الدفاع المدني الفلسطيني والحماية المدنية الفرنسية وتطبيقها .
من جانب آخر حضر الوفد الضيف بمرافقة وفد من الدول المانحة تدريب عملي ومناورة على اعمال الدفاع المدني نفذها مجموعة من المتطوعين خلال تخريج الفوج الخامس من نتطوعي الدفاع المدني في محافظة بيت لحم .