الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح المعرض الفني لاحياء ذكرى مجزرة مخيم جنين

نشر بتاريخ: 04/04/2006 ( آخر تحديث: 04/04/2006 الساعة: 18:20 )
جنين - معا - افتتح محافظ جنين قدورة موسى اليوم معرض معركة مخيم جنين البطولية وذلك ضمن فعاليات احياء ذكرى المجزرة التي تصادف اليوم الرابع من نيسان .

ونظمت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة جنين المعرض الذي افتتح في قاعة اللجنة الشعبية للخدمات بمناسبة مرور اربع سنوات على المعركة التي شهدها المخيم والتي استشهد فيها 63 فلسطينيا وقتل 32 جنديا اسرائيليا وذلك بحضور ممثلي المؤسسات والفعاليات واهالي الشهداء والمعتقلين .

واعتبر رمزي فياض المشرف على المعرض افتتاحه بداية لسلسلة فعاليات تقرر تنظيمها لاحياء ذكرى المعركة الخالدة تشتمل على اقامة مهرجانين الاول مركزي والثاني رياضي وحفلي تكريم للمراة والمؤسسات التي دعمت ووقفت لجانب المخيم خلال المجزرة التي دمرت خلالها مئات المنازل .

وشدد قدورة موسى على اهمية تخليد ذكرى المعارك التي شهدها مخيم جنين لتبقى حية في ذاكرة الاجيال تستمد منها الارادة والعزيمة لمواصلة مسيرة النضال والتحرير .

وتضمن المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام مجسما تذكاريا يعبر عن الدمار ' وغرفة خاصة مظلمة للشهداء انيرت بالشموع ووضع داخلها مجسم للشهيد وغرفة اخرى عرضت على جدرانها صور مجزرة المخيم عام 2002 التي التقطتها عدسة المصور الصحفي محمد بلاص ولوحات فنية وطنية بريشة الفنانين نجوى الزريقي ومحمد الشلبي وجمال ابو الندى وحسام السبع ومحمد الشريف كما شارك الاسرى في المعرض من خلال عرض ابداعاتهم اليدوية ورسوماتهم المعبرة .