الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب وأيوب يشاركان في افتتاح أعمال الجمعية العمومية للجنة الاولمبية

نشر بتاريخ: 03/10/2009 ( آخر تحديث: 03/10/2009 الساعة: 22:46 )
غزة – معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - عقد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ونائبه وليد أيوب اجتماعات عدة مع قادة ورؤساء الحركة واللجان الاولمبية وذلك فور وصولهم إلى كوبنهاجن ، وذلك لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الدولية التي افتتحت أعمالها على مدار الثلاثة أيام الماضية وتستمر إلى السادس من شهر تشرين أول الحالي .

جاء ذلك بعد وصول اللواء الرجوب ونائبه إلى مدينة كوبنهاجن ، حيث كان في استقبالهم عمرو الحوراني سفير فلسطين في الدنمارك وطاقم من أعضاء السفارة ، حيث اصطحبوا وفد الاولمبية إلى مكان إقامتهم .
وحضر الرجوب حفل افتتاح أعمال دورة المؤتمر الاولمبي الثالث عشر ، وكذلك التصويت على ملف استضافة دورة الألعاب الصيفية الاولمبية المقررة عام 2016 والتي ذهبت إلى مدينة رديو جانيرو البرازيلية ، وكذلك أعمال الجلسة الأولى للمؤتمر والتي عقدت أمس وتناولت العديد من المناقشات التي حملت ملفات دور الحركة الاولمبية في المجتمع وإمكانية إعادة الدورات الاولمبية لمكانتها كأهم وابرز حدث رياضي عالمي ، والحياة الاجتماعية والمهنية للاعبين خلال مزاولتهم للألعاب وبعد الاعتزال .

شبكة العلاقات القوية التي أسسها اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية منذ انتخابه كانت حاضرة خلال الاجتماعات ، حيث التقى بقادة ورواد الحركة الاولمبية في العالم فالتقى جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وجيروم شاميين الأمين العام وكذلك التقى بالشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية وبحث معه سبل دعم اللجنة الاولمبية الفلسطينية .
كما والتقى الرجوب ونائبه أيوب بيوسف السركال نائب رئيس اللجنة الاولمبية الامارتية والشيخ سليمان آل ثاني نائب رئيس اللجنة الاولمبية الامارتية والعديد من رؤساء اللجان الاولمبية الوطنية في العالم .

** بلاتر : خطواتكم كبيرة وحشد الكرة السنوية حدث تاريخي **
قال اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية أن اجتماعه بجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم كان هاماً وايجابياً ، حيث تناول اللقاء مسألتين هامتين الأولى كانت تخص الكرة النسوية والحدث الرياضي التاريخي الكبير المنتظر في السادس والعشرين من شهر أكتوبر القادم بلقاء المنتخب الوطني النسوي وشقيقه الأردني ، والتخطيط لحضور الآلاف النسوة للحدث كونه الحدث الأول والمباراة الدولية الأولى للكرة الفلسطينية في فلسطين .

وأضاف الرجوب بالقول أن بلاتر رحب بالفكرة وشجعها وقرر إرسال ممثل له لحضور اللقاء الدولي الهام ، مؤكداً أن بلاتر اعتبر اللقاء بمثابة انطلاقة قوية للكرة الفلسطينية وان الحشد النسوي له يمثل سابقة أولى في الشرق الأوسط ، وهو يخدم الكرة الفلسطينية وتطورها .
وحيا بلاتر جهد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وحالة الحراك الكبيرة خصوصاً المواعيد الثابتة لانطلاق الدوري الفلسطيني ، حيث أكد أن الحراك الذي أحياه الرجوب يستحق الاحترام وهو يدفع بتطور الكرة الفلسطينية وتقدمها .

من جهة أخري قال الرجوب أن المسألة الثانية التي تم مناقشتها مع رئيس الاتحاد الدولي وبحضور جيروم شامبين الأمين العام هي قضية مؤتمر المانحين حيث تم التفاهم على العديد من القضايا التي تدفع بتحقيق ذلك .

** مناقشة الوضع الرياضي مع الشيخ احمد الفهد **
كما والتقى الرجوب وأيوب مع الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية حيث تم بحث القضايا الرياضية الفلسطينية والسياسية على حد سواء ، وتم الاتفاق على المزيد من دعم المجلس الاولمبي للرياضة الفلسطينية ، حيث وضع الرجوب الشيخ احمد الفهد في آخر تطورات حالة الحراك الرياضي على الساحة الفلسطينية والانجازات التي تتحقق على هذا الصعيد ، فيما وضع الشيخ احمد الفهد إمكانياته وإمكانيات التضامن الاولمبي في خدمة الرياضة الفلسطينية .

وبحث الرجوب مع يوسف السركال نائب رئيس اللجنة الاولمبية الامارتية الجوانب الرياضية المتعلقة بالمنتخب الوطني واستحقاقه بلقاء المنتخب الإماراتي وآخر التحضيرات الخاصة بذلك ، وأوضاع كرة القدم في فلسطين .