الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شريتح ل(معا): الاحتلال يساند المستوطنين لمنع المزارعين من قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 03/10/2009 ( آخر تحديث: 03/10/2009 الساعة: 20:59 )
رام الله - معا - طالب رئيس بلدية الزيتونة، سعيد شريتح، المؤسسات الرسمية والاهلية والحقوقية مساندة المزارعين في قرية المزرعة القبلية، الذين يتعرضون لملاحقات من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين المسلحين، من خلال منعهم من قطف ثمار الزيتون.

واكد شريتح في حديث لـ (معا)، ان جنود الاحتلال منعوا صباح اليوم عدد من المزارعين من الوصول الى اراضيهم الواقعة غرب القرية وطلبوا منهم عدم العودة الى اراضيهم الواقعة في منطقة "واد ابو قرع".

واضاف "ان مثل هذه الممارسات والانتهاكات التي يمارسها جنود الاحتلال تضاف الى الملاحقات والاعتداءات التي يتعرض لها المزارعين من قبل المستوطنين الامر الذي يهدد موسم قطف الزينون خاصة وان اغلب الاراضي المزروعة باشجار الزيتون تقع في تلك المنطقة التي باتت مستهدفة من قبل الاحتلال والمستوطنين.

واشار شريتح الى ان هذه الممارسات تستهدف مصادرة 6000 الى 7000 دونم من اراضي القرية عبر تنفيذ سلسلة من الاعتداءات بحق المزارعين من اجل ابعادهم عن اراضيهم وتحويلها الى اراضي جرداء على طريقة مصادرتها.

وحذر في الوقت ذاته المواطنين والمزارعين من الانسياق وراء بعض الشائعات التي تبثها بين المزارعين بان هذه الاراضي باتت مصادرة من قبل الاحتلال ودعا المزارعين والمؤسسات الرسمية والاهلية للعمل المشترك من اجل دعم المزارعين في قطف ثمار الزيتون من اراضيهم .