الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات اليوم " السبت" في الممتازة "ب "

نشر بتاريخ: 03/10/2009 ( آخر تحديث: 04/10/2009 الساعة: 11:33 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - في اطار مباريات دوري الدرجة الممتازة " ب" ثلاث لقاءات جرت اليوم انتهى اثنان منها بالفوز فيما انتهى الثالث بالتعادل .

فقد انتهى لقاء اسلامي بيت لحم واسلامي قلقيلية بفوز فريق اسلامي قلقيلية باربعة اهداف مقابل هدفين كذلك كان حال مباراة بلاطة مع صور باهر التي انتهت باربعة اهداف نظيفة لصالح ابناء بلاطة ، اما مباراة عقبة جبر وابو ديس فقد انتهت بالتعادل بهدفين .

***اسلامي قلقيلية + اسلامي بيت لحم " 4/2 " من وجدي الجعفري

في مباراة لم يقدم فيها اسلامي قلقيلية العرض المطلوب بالرغم من انه خرج فائزا باربعة اهداف مقابل هدفين في مباراة فاترة تسيد القلقيليون معظم وقتها وقد جرت المباراة وسط حضور جماهيري قليل من متابعي وعشاق الفريقين .

الشوط الاول :
شاغل لؤي نصار مهاجم الاسلامي القلقيلي الدفاعات الاسلامية من الميمنة ومرر اكثر من كرة عرضية طيلة شوطي المباراة في الوقت الذي سدد فيه مالك بطاح كرة عرضية مرت من امام مرمى اسلامي قلقيلية دون ان تجد من يتابعها ، اسلامي بيت لحم الذي بدا بعيدا عن مستواه المعهود وخاصة في ظل عدم وجود خط وسط متابع ونشط ومثابر أدى بالتالي الى سيطرة الاسلامي القلقيلي على معظم شوطي المباراة بالرغم من ان اسلامي بيت لحم بدأ التسجيل عن طريق محمد حسان الذي سدد كرة في الدقيقة 21 ومن منتصف ملعب قلقيلية أربكت حارس مرمى الاسلامي القلقيلي محمد مرعب ووجدت طريقها الى الشباك .

لم يهنأ الاسلامي بهذا الهدف وكان الرد القلقيلي جاهزا وبتوقيع المخضرم امين النصر الذي تلقى كرة من صخرة الدفاع " سامح مراعبة " وسدد النصر وحقق النصر بالتعادل في الزاوية البعيدة لشباك بيت لحم .

اعاد الكرة امين النصر مرة اخرى بعد ان تلقى كرة من سمير نزال الذي اشترك في هذه المباراة بعد انقطاع طويل بسبب الاصابة واثر خطأ دفاعي لاسلامي بيت لحم دخل المحنك النصر وسدد بسهولة ليعلن عن هدف التقدم في الدقيقة 26 .

حكم الساحة رفع البطاقة الصفراء لكل من باسم منصور من اسلامي بيت لحم وامين النصر من اسلامي قلقيلية وخرج سامر دعنا لحيل مكانه محمود الاعرج في اول تغير لبيت لحم .

في الدقيقة 30 سمير نزال مرر كرة عرضية الى المندفع سامح مرابة سددها بجوار القائم .

في الدقيقة 32 استغل سامح مراعبة الكرة العرضية التي مررها له امين النصر وسدد بسهولة داخل مرمى الاسلامي وسط تراجع في اداء لاعبي الدفاع لفريق الاسلامي التلحمي .

وقبل ان يطلق الحكم صافرته استطاع عبد الله عثمان لاعب اسلامي بيت لحم من ان يقلص الفارق عندما تلقى كرة من هجمة مرتدة من حمزة كنعان تلاعب فيها بالمدافع وسدد قوية في شباك قلقيلية معلنا عن تسجيل الهدف الثاني للاسلامي التلحمي لينتهي هذا الشوط بتقدم اسلامي قلقيلية بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

الشوط الثاني : جاء هذا الشوط لمصلحة اسلامي قلقيلية وان شهد في بعض الفترات اندفاعات من قبل فريق اسلامي بيت لحم الذي لم يشكل هدفا حقيقيا على مرمى قلقيلية فيما اضاع مهاجمو الاسلامي القلقيلي العديد من الفرص ، خرج مصطفى عبد النبي ودخل سامي رومي الحارس الاصيل للنادي الاسلامي ، وكذلك خرج باسم منصور ودخل حمزة الكوازبه فيما اجرى اسلامي قلقيلية تبديلا عندما خرج المصاب سمير نزال ودخل محمد شريم .

حتى الدقيقة 20 لم يرتقي مستوى الفريقان الى متعة المشاهدة ، حاول فريق اسلامي بيت لحم تقوية دفاعاته عندما رجع محمود الاعرج ليلعب ظهيرا قشاشا مكان باسم منصور الذي لعب كلاعب وسط ثم خرج ودخل مكانه الكوازبة فيما تراجع اياد حمود الى الخلف ليساعد دفاعات الاسلامي امام هجمات قلقيلية .

اخطر الفرص لقلقيلية كانت في الدقيقة 25 عندما سدد محمد شريم اللاعب البديل كرة فوق العارضة بعد ان انفرد بالحارس .

وفي الدقيقة 26 روض سامح مراعبة فرصة شريم عندما سجل الهدف الرابع بعد ان تلقى كرة ملعوبة من امين النصر وضعها بباطن قدمه داخل الخشبات الثلاث معلنا عن تسجيل الهدف الرابع .

بقي الاسلامي القلقيلي مسيطرا واضاع امين النصر ومحمد شريم وحمزة وهدان العديد من الفرص حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن فوز اسلامي قلقيلية بالنتيجة 4/2 .

حكم اللقاء : محمد جبريل ، كمال شريتح ، خلدون ابو قبيطة وهاني الحسنات رابعا .

راقبها : ربحي وقاد .
راقب الحكام : الدكتور ميشيل حنانيا .
كما ساعد في التنظيم والادارة محمود خليفة ، سعدي حميدان ، وعضوي اللجنة الفرعية خالد شعبان ومحمود عودة ورؤوف ابو سعدى .

***بلاطة + صور باهر – " 4/صفر " من وجدي الجعفري
ما ان انتهت مباراة الإسلاميان التلحمي والقلقيلي حتى دخل لاعبوا صور باهر اولا ثم بلاطة ثانيا الى استاد الخضر الدولي، كان حضور بلاطة متأخرا بالرغم من انهم حضروا قبل موعد المباراة فقد تعطلت مركبتهم على مشارف العبيدية واستقلوا حافلة اخرى حتى وصلوا الى الخضر .

قالوا انهم حضروا من بلاطة بعدد لا يقل عن 250 مشجع واحد المشجعين وصل على دراجة نارية من بلاطة الى الخضر وعاد ادراجه الى مخيم اللاجئين القريب من نابلس على ظهر دراجته بعد ان انتهت المباراة في حوالي الساعة الثامنة وخمسة وأربعون دقيقة مساءً .

بلاطة بدت الليلة مشرقة فقد ادوا اداء جميلا وان تسابق مهاجموهم على اهدار الفرص بالرغم من تسجيلهم اربعة اهداف في الشباك الصور باهرية ، كانت خطوطهم متجانسة ومتكاملا ، وسطهم ساند هجومهم فيما تقدم الدفاع في حالة الهجوم وتراجع الجميع في حالة الدفاع .

بلاطة الليلة ظهرت كبلاطة ايام زمان وان كان كما قلنا الرعونة قد اصابة المهاجمين ولاعبي الوسط في اوقات كثيرا .

الشوط الاول :
نزل فريق صور باهر ودخل في اجواء المباراة مهاجما ومرر هايل جاد الله ومنير عطون وطه عطون العديد من الكرات العرضية مما شكل ضغطا في الدقائق الاولى على مرمى بلاطة .

ناصف جمهور دخل منطقة الجزاء وسدد كرة الا انها مرت بجوار القائم .

كانت الفرصة الاولى لبلاطة والتي تعد انطلاقة بلاطيه من خلال تمريرة ادهم ابو رويس الى حسام نبهاني الذي اخفق في التسجيل لتخرج الكرة بجوار القائم .

وبقيت الهجمات البلاطية لم تؤتي ثمارها حتى الدقيقة 22 عندما تقدم حسام نبهاني بكرة راوغ الدفاع الصورباهري وسدد على يسار الحارس الذي يستحق ان يكون نجم فريق صور باهر معلنا عن الهدف الاول لبلاطة .

في الدقيقة 28 عبد الحميد ابو رجب تقدم بكرة ودخل منطقة الجزاء الصورباهرية الا انه تعثر امام المرمى مفوة فرصة التعزيز لبلاطة .

هيثم دويات اضاع فرصة التعديل لصور باهر بعد ان مرر احمد ابو كف كرة اخطأ محمد ابو رويس في تقديرها ولم يحسن دويات استغلالها لتخرج بجوار القائم .

في الدقيقة 40 نجم بلاطة احمد الحويطي سجل بحرفنة هدف فريقه الثاني بعد ان تسلل من الميسرة وسدد كرة جاءت في الزاوية البعيدة لتؤكد على علو كعب هذا اللاعب وسط فرحة لجماهير بلاطة التي هتفت بكل حرارة لفريقها ، وواصلت بلاطة تقديم وجبة دسمة وممتعة لكل من شاهد اللقاء فيما اخفق حسام نبهاني في تسجيل هدف محقق بعد ان تلقى تمريرة ملعوبه من احمد محاسنه الا انه سدد بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بتقدم بلاطة بهدفين مقابل لا شيء .

الشوط الثاني :
واصل بلاطة في هذا الشوط تقديم عروضه لكن اهدار الفرص من قبل لاعبيه كان الابرز وبالرغم من ذلك فقد قدم الفريق اداء استحق عليه الفوز .

بدأ بهاء البدرساوي الهجوم فسدد كرة في الدقيقة الثانية اخرجها حارس مرمى صور باهر محمد بكيرات من حلق المرمى ، بعد ذلك استنفر فريق صور باهر وضغط على مرمى بلاطة الا ان البلاطيون استوعبوا الهجمات الصورباهرية التي جاءت على بضع دقائق وانهارت الامال الصورباهرية في الدقيقة 15 عندما سدد احمد الحويطي كرة هائلة من مسافة بعيدة استقرت في شباك صور باهر معلنة عن هدف جديد هو الهدف الثالث لبلاطة .

في الدقيقة 25 تجاوز ابراهيم ابو رويس مدافعي صور باهر وسدد كرة اصطدمت بالحارس ووجدت طريقها الى الخارج بعد ذلك بخمسة دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بلاطة سددها احمد الحويطي واحرز منها الهدف الرابع .

اصاب الاعياء خط وسط صور باهر فيما لم يفلح دفاع صور باهر في تطبيق مصيدة التسلل التي حاول احمد ابو كف نصبها لمدافعي بلاطة ، واهدر البلاطيون العديد من الفرص وبقيت المباراة على حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز بلاطة باربعة اهداف نظيفة .
حكم اللقاء : خالد ابو فارة وساعده ابراهيم الطويل ورامي شاهين وخالد الشلودي رابعا .

***عقبة جبر + ابو ديس " 2/2 "
انتهى اللقاء الذي جرى على ملعب فيصل وجمع فريقي عقبة جبر وابو ديس بالتعادل بهدفين .