السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يفتتح مهرجان التسويق الاول للعسل والمنتجات الزراعية

نشر بتاريخ: 04/10/2009 ( آخر تحديث: 04/10/2009 الساعة: 10:12 )
بيت لحم - معا - افتتح وزير الزراعة د.اسماعيل دعيق، مهرجان التسويق التعاوني الأول للعسل والمنتجات الزراعية في جورة الشمعة القريبة من بيت لحم.

حيث ان الجمعية التعاونية الزراعية للريف الجنوبي في بيت لحم وبالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية، سعت لاقامة هذا المهرجان ضمن مشروع تطوير القطاع الزراعي في الريف الجنوبي.

ووصف وزير الزراعة المهرجان بأنه حدثا مهما، خاصة وأنه يسهم في تشجيع المنتج الوطني، كي يأخذ مكانه الطبيعي في السوق المحلية، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة في عملية إنتاج العسل، بغية خفض الأسعار، وزيادة تنافسية العسل الفلسطيني، وحث جمعيات مربي النحل على العمل والمساهمة في تنظيم هذا القطاع، وتطويره، معبرا عن أمله في نجاح المهرجان، وأن يشكل مقدمة تجاه تنظيم فعاليات مماثلة لمنتجات أخرى.

ودعا الوزير إلى الارتقاء بنوعية وجودة المنتج المحلي من العسل، داعيا مربي النحل إلى التعاون مع الوزارة لبلورة ميثاق شرف لضمان جودة العسل، منوها في الوقت ذاته، إلى أهمية النهوض بالقدرة التنافسية للعسل الفلسطيني.

واكد على أهمية المهرجان، خاصة وأنه يركز على قطاع حيوي، فضلا عن كونه يقام في قرية الشمعة القريبة من المستوطنات وان هذا الجهد الذي تقوم به الجمعية، أحد أشكال دعم الصمود الوطني، وأملنا أن يتواصل العمل للارتقاء بهذا القطاع"، وحث على مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية، امشيرا إلى ضرورة تعاون مختلف الجهات والمؤسسات من أجل الارتقاء بالإنتاج المحلي، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية، باعتبار أن زيادة الإقبال على المنتج الفلسطيني من شأنه توفير عدد كبير من فرص العمل الدائمة. وأضاف نأمل في مؤسسة الرؤيا ومن خلال هذا المهرجان بأن يقوم الجمهور بالاطلاع على المنتجات الزراعية وشراء العسل الذي تم قطفه خلال الايام الماضية.