السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير الشرطة حول اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة

نشر بتاريخ: 04/10/2009 ( آخر تحديث: 04/10/2009 الساعة: 11:29 )
بيت لحم- معا- أفاد المكتب الاعلامي للشرطة في تقريره اليومي حول الاعتداءات الاسرائيلية أن قوات الاحتلال قامت باطلاق قنابل الغاز ومطاردة واحتجاز عشرة مواطنين على الطريق الالتفافي خلال مسيرة قام بها اهالي قرية بورين قرب نابلس احتجاجا على قيام المستوطنين بقطع اشجار الزيتون في منطقة "خلة أسوار" الواقعة بين القرية وبلدة حوارة، حيث شارك بالمسيرة حوالي 100 مزارع بالاضافة الى 20 متضامنا من جنسيات مختلفة.

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال أقامت حاجزا على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية وقامت بتحرير عدد من المخالفات بحق المواطنين.

من جهة اخرى قامت مجموعة من المستوطنين بالاعتداء على المواطن عبد الحفيظ كامل اثناء تواجده داخل أرضه في قرية "جينصافوط" وقاموا بسرقة الزيتون الذي جمعه من أرضه بدعوى ان هذه الارض ملك لهم وانهم قاموا بشرائها، وبعد ذلك حضرت قوه من شرطة الاحتلال وقامت بتفريق المستوطنين.

وأضاف تقرير المكتب الاعلامي للشرطة أن قوات الاحتلال قامت باغلاق الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل حتى صباح يوم الثلاثاء 06/10 بحجة الأعياد اليهودية، وتم منع المواطنين من الدخول الى الحرم للصلاة.

من جهة اخرى أدخل الى مستشفى عالية الحكومي الطفل وديع عبد الخالق سدر اربع سنوات مصاب برضوض نتيجة الاعتداء عليه من قبل ابناء المستوطنين في البلدة القديمة.

فيما دخلت قوة من جيش الاحتلال الى بلدة بيت عوا وتم مداهمة عدد من منازل المواطنين واعتقال كل من المواطن معاذ جهاد السويطي ومحمد عبد الهادي السويطي وأنس شاكر السويطي ومحمد اسماعيل السويطي ومعتز ياسر السويطي.