السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي:الهجمة الاسرائيلية ناتجة على شعورها أنها فوق القانون

نشر بتاريخ: 04/10/2009 ( آخر تحديث: 04/10/2009 الساعة: 11:43 )
رام الله - معا - حذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية من الهجمة الاسرائيلية على المسجد الاقصى من قبل المستوطنين المتطرفين بدعم من حكومة نتنياهو.

واعتبر البرغوثي ان تلك الهجمة تدل على امعان الحكومة الاسرائيلية في تهويد مدينة القدس والمساس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية، وان ما يجري في القدس يدل على ان المراهنة على مفاوضات مع حكومة متطرفة كحكومة نتنياهو هو وهم ورهان على سراب، وان الهجمة الاسرائيلية على الاقصى والحديث عن عزم سلطات الاحتلال بناء مدينة استيطانية في قرية الولجة قضاء بيت لحم هو نتيجة شعور اسرائيل بأنها فوق القانون والاعراف الدولية.

واكد البرغوثي على ضرورة المباشرة في اصلاح الخطأ الذي حصل بتأجيل التصويت على تقرير جولدستون في مجلس حقوق الانسان والذهاب به وبقرار لاهاي الخاص بجدار الفصل العنصري الى الجمعية العمومية للامم المتحدة والمجتمع الدولي بأسره للمطالبة بفرض عقوبات على الحكومة الاسرائيلية.

واشار البرغوثي الى نهوض حركة عالمية تعمل على فضح وعزل السياسات الاسرائيلية مشابهة لحركة مناهضة نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا وان من واجبنا كفلسطينيين ان نكون في مقدمتها.