السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول الشرعية الدولية ودورها في حل القضايا العالقة في جنين

نشر بتاريخ: 04/10/2009 ( آخر تحديث: 04/10/2009 الساعة: 12:26 )
جنين - معا - نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في جنين وبدعم من مؤسسة المانونايت الكندية، ورشة عمل في قاعة جمعية مزارعي جنين تم التحدث فيه حول الشرعية الدولية ودورها في حل القضايا العالقة حضرها عدد من المشاركات والمشاركين من اعضاء جمعية مزارعي جنين.

وتم التأكيد في الورشة على آليات تفعيل قضايا الشرعية الدولية المرتبطة بالأرض مثل قضية الجدار ودوره في ابتلاع الأرض الفلسطينية, كما تم التركيز على ضرورة تعزيز وعي أصحاب الأراضي بموضوع الشرعية الدولية والتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني من خلال جماعات الضغط والتأثير والعمل الجماعي من اجل تعزيز صمود المواطنين وخاصة المزارعين المرتبطين بالأرض.

ودعت المشاركات لتكامل عمل المؤسسات الرسمية والأهلية لتفعيل الشرعية الدولية وضرورة بناء قدرات الجمهور الفلسطيني من اجل وعي أفضل بأهمية الشرعية الدولية التي أكدت عليها وثيقة إعلان الاستقلال .

وأوصت المشاركات بضرورة تفعيل قضايا الشرعية الدولية لكشف وفضح وتعرية سياسة الاحتلال التي تنتهج ضد الشعب الفلسطيني.

وتأتي الورشة في إطار عمل المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية من اجل تعزيز وعي الفئات المختلفة والمواطن بضرورة تعزيز دور الشرعية الدولية في حماية حقوق الشعب الفلسطيني في مختلف القضايا في ظل الممارسات المختلفة التي يعمل عليها الاحتلال كمصادرة الأراضي والجدار، وخرق الاتفاقيات التي أقرتها الشرعية الدولية ونادت بها وثيقة إعلان الاستقلال .