الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو "شاليط" يصعّد اجراءات الضغط على الحكومة الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 05/10/2009 ( آخر تحديث: 05/10/2009 الساعة: 12:48 )
بيت لحم- معا- صعّد النشطاء من اجل الافراج عن جلعاد شاليط من نشاطهم بهدف دفع الحكومة الاسرائيلية الى الاسراع في اتمام صفقة التبادل.

وسيقوم العشرات من الشبان الاسرائيليين بالاعتصام امام منزل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس، واقامة خيمة للمبيت فيها خلال عيد العرش.

وذكرت صحيفة "معاريف" ان المئات من الشبان الذين يستعدون للدخول في الجيش الاسرائيلي يقومون منذ الصباح بتنظيم جولة داخل القدس يرفعون خلالها شعار "كفى مضيعة للوقت، والزمن يمر وهو ثمين" وكذلك فانهم يرفعون شعارات تدعو الحكومة الاسرائيلية لاتخاذ مواقف اكثر جدية للافراج عن شاليط خاصة انه ظهر عبر شريط الفيديو وهو بصحة جيدة.

واضافت الصحيفة ان هذه الاجراءات الجديدة تهدف الى مزيد من الضغط على الحكومة الاسرائيلية، وسوف يقوم هؤلاء الشبان بامضاء ايام عيد العرش في الخيمة التي اقاموها امام منزل نتنياهو في القدس، بعد الانطلاق من شارع هيرتسل في القدس والتوجه الى مبنى الكنيست وكذلك سيمر الشبان امام مكاتب الحكومة الاسرائيلية وكذلك من امام المحكمة العليا وسوف تنتهي امام منزل نتنياهو.

واشارت الصحيفة ان احد الشبان المشاركين في هذه الخطوات قال:" نحن بكل بساطة جئنا لنقول لرئيس الحكومة اننا مستقبل اسرائيل، وان الزمن مهم جدا ولا يتوقف، وكفى مضيعة للوقت، والمطلوب فقط تحرير جلعاد شاليط، وعلينا ان نركز على انفسنا وما نحن بحاجة له وعدم النظر لاحتفالات حركة حماس".