الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير جنوب افريقيا زار مقر معا واستمع الى تجربة الاعلام المستقل

نشر بتاريخ: 05/10/2009 ( آخر تحديث: 05/10/2009 الساعة: 15:50 )
بيت لحم- معا- زار سفير جنوب افريقيا الدكتور بيكاين ووفد مرافق له، مقر وكالة "معا" والتقى خلالها بادارة الوكالة، وتباحث مطولا في تعقيدات الوضع الراهن واليات المقارنة بين تجربة جنوب افريقيا وانتقالها من ثورة الى دولة وبين تجربة فلسطين التي لا تزال تحاول ذلك.

وقد رافق السفير كل من، رويس كوزوايو نائب السفير، وعزيز بهاد نائب وزير الخارجية الأسبق، وفازو غوردن مؤسس ورئيس المركز الافريقي لحل النزاع البنّاء.

وقد اوضح الوفد الافريقي امام ادارة "معا" ان تجربة جنوب افريقيا تثبت ان قضيتها انتصرت في المحافل الدولية اكثر مما انتصرت في المقاومة على الارض، وان المحافل الدولية وعزل النظام العنصري في المجتمع الدولي اداة ناجحة جدا اذا ما احسن استخدامها.

وبالمقابل اصغت ادارة "معا" بكل اهتمام لتجربة جنوب افريقيا للتعلم والاستفادة من هذه التجربة الغنية.. وقد كان معظم اللقاء حوارا خارج التسجيل الصحافي، لكن ادارة "معا" اعربت عن فخرها بهذه اللقاءات ورغبتها في الاستفادة من تجارب الشعوب الاخرى التواقة للحرية والعدالة.. علما ان زيارة السفير ليست الاولى لمقر وكالة "معا".

وحضر اللقاء من جانب "معا" المهندس رائد عثمان مدير عام الوكالة وفالنتيا الاعمى مديرة العلاقات العامة في "معا"، والاعلامي ناصر اللحام رئيس تحرير معا.