الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الشرطة تفتتح دورة متخصصة في التحقيق بحوادث الطرق

نشر بتاريخ: 05/10/2009 ( آخر تحديث: 05/10/2009 الساعة: 12:19 )
اريحا- معا- افتتحت اليوم الاثنين في كلية الشرطة اريحا دورة متخصصة في التحقيق في حوادث الطرق ويشارك في هذه الدورة (50) ضابطا وصف ضابط من شرطة المرور، وتستمر لمدة أسبوعين.

ويحاضر فيها خبراء في الحوادث من الشرطة التركية قدموا الى فلسطين لهذا الغرض.

وذكر تقرير للمكتب الاعلامي للشرطة ان هذه الدورة تأتي في مجال التعاون المشترك مابين الشرطة الفلسطينية والتركية للنهوض بمستوى الضباط والأفراد عبر عقد العديد من الدورات التخصصية في مجال المرور والإدارة واللياقة البدنية وهي الأولى من سلسلة دورات متخصصة في المرور ,يتبعها ثلاث دورات تستمر حتى نهاية العام الحالي.

ويذكر ان أكاديمية الشرطة التركية تستضيف وبشكل سنوي عددا من الطلاب الفلسطينيين الموفدين لدراسة العلوم الشرطية، بالاضافة لعدد من الدورات الاخرى في مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة وغيرها .

وحضر هذا الافتتاح مدير إدارة المرور المقدم وضاح عزامطه ونائب مدير عام التدريب المقدم عبد الحكيم ابو الرب وطاقم فرع العلاقات العامة ومشرف الدورة الملازم أول فؤاد ابو زهرة.

وتحدث الحضور مرحبين بوفد الشرطة التركية، داعين منتسبي الدورة للاستفادة من الخبرات التركية في مجال التحقيق في مكان وقوع الحادث وكيفية التصرف ما بعد الحادث واخذ الإفادات والأبعاد والقياسات اللازمة لاستكمال ملف القضية.