السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مديرية تربية نابلس يعود من النرويج

نشر بتاريخ: 05/10/2009 ( آخر تحديث: 05/10/2009 الساعة: 13:07 )
نابلس- معا- عاد إلى أرض الوطن الوفد التربوي برئاسة مديرة التربية والتعليم أ. سحر عكوب بعد زيارة استمرت 7 أيام في مدينة ستافنجر - النرويج ضمن إطار مشروع توأمة المدارس، حيث تضمنت الزيارة زيارة مكتب مديرة التربية والتعليم في ستافنجر ومدارس التوأمة النرويجية ومتحف الفن الوطني وزيارة مدرسة الطبيعة الخاصة.

تم خلال الزيارة لقاء تربوي مع مديرة التربية والتعليم في ستافنجر عرضت من خلاله نظام التدريس وإستراتيجية التعليم، وتم حضور حصص صفية لمدارس التوأمة تم من خلالها تبادل المعارف والمعلومات، وتم التعرف على آليات التعليم الحديث في المدارس.

وخلال الزيارة وضمن برنامج معد تم زيارة مدرسة الطبيعة والخاصة بتعليم وتدريب الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة تحصيليا، والتعرف على نتاجات الطلبة والمدارس الفنية في متحف الفن الوطني .

وأكدت عكوب مدى اهتمام وزارة التربية والعليم على هذا المشروع والذي تتبناه الوزارة، وقدمت تحيات الوزارة لمديرة التربية والتعليم في ستافنجر ولجمعية نابلس ومجلس الجالية أيضا في منطقة روجلاند.

وتوجهت بالشكر العميق للقائمين على هذا المشروع لما له من فائدة تربوية وعلمية وتبادل للثقافات والعادات بين البلدين، وبدوره قدم منسق التوأمة في جمعية نابلس أ. زياد سحلوب شكره وتقديره لمديرة التربية والتعليم Eli Gundersen ولرئيسة الجمعيةAnndi Jacbeson لما قدموه من اهتمام ورعاية وترتيب لبرنامج يليق والوفد التعليمي، علما بأن الوفد ضم كل من مدراء مدارس الصلاحية الثانوية للبنين وظافر المصري الثانوية للبنات والفاطمية الثانوية للبنات ومعلمين من مدارس عمر بن الخطاب الثانوية وسعيد بن عامر الأساسية ومجموعة من الطلبة من المدارس المذكورة.