الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في بيت لحم حول حملات المقاطعة الاقتصادية

نشر بتاريخ: 05/10/2009 ( آخر تحديث: 05/10/2009 الساعة: 14:52 )
بيت لحم- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل تحت عنوان " التخطيط لحملات المقاطعة الناجحة " بدعم من مؤسسة روزا لكسمبورغ وبالتعاون مع جمعية النجدة الاجتماعية فرع بيت لحم.

وشارك في الورشة العشرات من مناصرات ومناصري جمعية النجدة وأدارها طاقم المركز الفلسطيني في الجنوب. وتناول اللقاء أهمية المقاطعة كسلاح مقاوم ودور العامل الاقتصادي في مواجهة الاحتلال وتعزيز الاقتصاد الوطني كشرط أساسي لبناء دولة فلسطينية مستقلة.

كما ركزت الورشة على تعريف الحملة وعناصرها وأدواتها وشروط نجاحها.

واعتبر المشاركون إن من ابرز شروط نجاح الحملة ، قناعة القائمين عليها بأهدافهم وانتمائهم الحقيقي لقضية شعبهم ، ثم تعاون صاحب الإنتاج الفلسطيني الذي يمكنه استقطاب المستهلكين عن طريق تحسين الجودة.

واقترح المشاركون آليات يمكن إتباعها لمحاربة البضائع الإسرائيلية وخاصة منتجات المستوطنات وذلك عن طريق التعاون مع الجهات القانونية وتشجيعها على تشديد رقابتها على التجار، وكذلك تنشيط عمل لجان حماية المستهلك ورفع الوعي الجماهيري بأهمية المقاطعة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وفي نهاية اللقاء طالب المشاركون المركز الفلسطيني بتدريب عدد من أعضاء جمعية النجدة على مهارات إدارة الحملات ومهارات الاتصال والإعلام لمساعدتهم في تجنيد الكادر البشري اللازم لإنجاح حملات المقاطعة.