السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارك الخليل ينظم العديد من الانشطة

نشر بتاريخ: 05/10/2009 ( آخر تحديث: 05/10/2009 الساعة: 18:48 )
الخليل-معا-أقام مركز تنمية مواهب جيل المستقبل (شارك) التابع لبلدية الخليل العديد من الانشطة والفعاليات وورش العمل ضمن خطته السنوية مستهدفا الاطفال والطلائع في الضاحية الجنوبية .

وجاءت البرامج والفعاليات على النحو التالي:

برنامج الحاسوب
افتتح في المركز برنامج الحاسوب والذي يهدف الى اكساب المشاركين مجموعة من المهارات الاساسية في استخدام الحاسوب من خلال دورات لطلاب المدارس ويشارك في هذه الدورات حوالي 50 طالبة.

برنامج التعليم المساند
ياتي هذا البرنامج استكمالا لسنوات من الانشطة الهادفة الى تطوير قدرات الاطفال الذين يعانون من مشاكل اكاديمية من خلال التعلم عن طريق اللعب وياتي هذا البرنامج برعاية التواجد الدولي المؤقت (TIPH) بمشاركة 100 طالب وطالبة ويشرف عليهم حوالي 12 متطوعا .حيث قدم التواجد الدولي خلال الايام السابقة الحقائب والهدايا للطلبة المشتركين في البرنامج.

دورة المهارات الحياتية
تهدف هذه الدورة الى تطوير مهرات المشاركين في الامور الحياتية وفي زيادة الذكاء الاجتماعي لدى فئة الطلائع من خلال مجموعة من اللقاءات حيث تحتوي هذه الدورة على مجموعة من اللقاءات ويشرف عليها متطوعين وموظفي المركز ومن هذه اللقاءات الاتصال والتواصل وفن الحديث وتعريف الحقوق والقيادة الشابة والعمل التطوعي. وشكر مشرف النشاط في المركز عبد الرحيم ابو حديد كافة المتطوعين على جهودهم في انجاح انشطة المركز وتجاوب المدارس مع هذة الانشطة

برنامج الارشاد الدراسي
يستهدف هذا البرنامج طلاب المرحلة الثانوية ( التوجيهي ) حيث يتم عمل لقاء لكل مجموعة تهدف الى اعطائهم المهارات الاساسية في الدراسة وتنظيم الوقت والمراجعة واعداد جدول دراسي ، وتم بداية البرنامج مع مدرسة الشهيد عبد العزيز ابو سنينة بمشاركة اكثر من مئة طالبه. وقال منسق النشاط عمر الرجبي بان التدريبات جاءت حسب احتياج ورغبة المشاركين.

مشروع سراج
ياتي تنفيذ هذا المشروع من اجل اكتشاف مواهب وقدرات قيادية حيث ينفذ بالتعاون مع مؤسسة انقاذ الطفل وقال منسق المجموعة غيث غيث بان مجموعة مركز شارك حصلت على سراج الشهر مرتين متتاليتين لشهر 8-9 وتم تنفيذ نشاط بسمة امل بالتعاون مع مدرسة الشهيد عبد العزيز الهادفة الى تشجيع طلاب التوجيهي

من ناحتيه قال مدير المركز محمود ابو صبيح بان المركز نفذ العديد من الانشطة مع بداية العام الدراسي مقدما شكره الى رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي واعضاء الملجس البلدي لدعمهم المستمر للبرامج الشبابية والتنموية ، وقدم شكره الى اسرة التربية والتعليم وعلى راسها نسرين عمرو التي تقدم كل الدعم لبرلمج المركز كما شكر قوات التواجد الدولي على جهودهم في دعم برنامج التعليم المساند للأطفال.