السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية تزور بيت الأسيرة المحررة الزق

نشر بتاريخ: 05/10/2009 ( آخر تحديث: 05/10/2009 الساعة: 20:47 )
غزة -معا- قامت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بزيارة منزل الأسيرة المحررة فاطمة الزق " أم محمود " حيث كان في استقبال اللجنة عائلة الأسيرة المحررة وزوجها أبو محمود وجيران العائلة وأبناء حي الشجاعية .

وأكد عطية البسيوني منسق لجنة الأسرى في بيان وصل لوكالة "معا" بأن الفرح لن يكتمل إلا بتحرير كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال وأنه على الكل الفلسطيني أن يعمل جاهدا من أجل توحيد كافة الجهود للإفراج عن الأسرى والمعتقلين .

وشدد البسيوني على ضرورة تفعيل التضامن مع الأسرى بعيدا عن الفئوية والحزبية أو أي مصلحة خاصة، مطالبا بضرورة أن تشمل صفقة تبادل الأسرى للأسرى القدامى وأسرى القدس والأسرى من المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948م .

من جانبه دعا أبو العبد سلامة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية وعضو المجلس الوطني الفلسطيني إلى تكثيف الجهود من أجل نصرة الأسرى في سجون الإحتلال بالشكل الذي يليق بتضحياتهم الجسام .

وطالب سلامة كافة منظمات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجلس الدولي لحقوق الإنسان بالعمل من أجل وقف الممارسات والإنتهاكات التي تنفذها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى .

وجدد المهندس ناصر الفار عضو لجنة الأسرى وشقيق الأسير أيمن مصطفى الفار وهو من ذوي الأحكام العالية مطالبته بالنهوض بقضية الأسرى محليا ودوليا على طريق تحرير الأسرى والمعتقلين وفضح الإنتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى .

وأضاف الفار بأن صفقة تبادل الأسرى والتي أطلق فيها سراح 20 أسيرة فلسطينية هي إنجاز للشعب الفلسطيني وللمقاومة ويجب العمل من أجل ألا تخضع أي صفقة تبادل للأسرى للمعايير والتصنيفات الإسرائيلية .

هذا وقد حمل أعضاء اللجنة أصغر أسير محرر في العالم على أكتافهم وهم يعاهدونه ويعاهدون الأسرى في سجون الإحتلال بالعمل المتواصل من أجل حريتهم والتخفيف عنهم .