الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة مكتب نقابة الصحفيين تجتمع مع رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين بالاردن

نشر بتاريخ: 05/10/2009 ( آخر تحديث: 05/10/2009 الساعة: 23:28 )
بيت لحم -معا- اجتمعت هيئة مكتب نقابة الصحفيين الفلسطينيين ممثلة بطارق الكيال من الضفة الغربية وصخر ابو العون من غزة امس الاحد، برئيس الاتحاد الدولي للصحفيين ايدن وايت، في الاردن .

واطلع الكيال والعون رئيس الاتحاد على الخطوات الاصلاحية التي انتهجتها لجنة النقابة لاصلاح نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والتحضيرات لاجراء انتخابات وفتح باب العضوية لاعضاء جدد .

وطالبا وايت بالعدول عن القرار الذي اتخذ ضد نقابة الصحفيين الفلسطيينيين، مؤكدين ان نقابة الصحفيين تمثل كل الصحفيين الفلسطينيين في الداخل والشتات، مؤكدين ان وايت استجاب لهذا الطلب وبناء على اللقاء استجاب لطلبهم وسيحضر الى فلسطين في بداية نوفمبر وسيلتقي بهيئة المكتب في فلسطين

كما التقيا في الاردن بنقابات الصحفيين العرب وتم التحدث حول المشاكل العالقة وعدم اجراء انتخابات لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، مؤكدين ان نقيب الصحفيين الاردنيين ابلغ احد شروط عضوية اتحاد الصحفيين العرب ان تجري انتخابات للنقابة كل اربع سنوات، لكن فلسطين لوضعها الاستثنائي ووجود الاحتلال هي عضو بالرغم من مرور تسع سنوات على اخر انتخابات جرت في فلسطين.

وسيقوم نقيب الصحفيين الاردنيين هبد الوهاب الزغيلات ، نقيب الصحفيين الكويتيين حسين عبد الرحمن علي، رئيس نقابة المغاربة يوسف مجاهد بزيارة الاراضي الفلسطينية في 22 الشهر الحالي لتقصي الحقائق حول وضع نقابة الصحفيين والانتخابات .

هيئة المكتب ترتب مع السلطة لحضور الوفد العربي .