الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد العال يستقبل وفداً اسبانياً كبيراً في مخيم نهر البارد

نشر بتاريخ: 06/10/2009 ( آخر تحديث: 06/10/2009 الساعة: 02:04 )
بيروت -معا- استقبل مروان عبدالعال عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤول ملف اعادة اعمار مخيم نهر ابارد وفدا اسبانيا يزور لبنان في زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ، حيث كان في استقبال الوفد في مركز الكرمل في مخيم نهر البارد على رأس وفد من الجبهة الشعبية في المخيم.

وضم الوفد الإسباني عدداً كبيراً من أصدقاء الشعب الفلسطين تقدمهم نائبان في البرلمان الاسباني وعدد من رؤساء البلديات ونشطاء سياسيين. وفي مركز الكرمل عقد لقاء مطول تحدث خلاله مروان متناولاً الأوضاع التي يمر بها الشعب الفلسطيني، واشار الى اوضاع المخيم والاهالي والظروف التي تمر بها عملية الاعمار والتعقيدات الناتجة عن الاوضاع السياسية التي يمر بها لبنان ، مبينا اهمية الحفاظ على الهوية الفلسطينية الي تستحق كل اهتمام من قبل الجهات اللبنانية المختلفة والتي تدعو الى حماية اثار لبنان

وتضمنت زيارة الوفد الإسباني العديد من الأنشطة ، حيث زار بعض القطاعات المدمرة ،وتجمع بركسات الحديد، بالاضافة الى عقد لقاءات في مركز الكرمل شملت كل من اللجنة الشعبية التي قدمت شرحا عن المعاناة التي يعيشها ابناء المخيم وان الماساة مستمرة طالما ان عملية اعادة الاعمار متوقفة.

وقدم محمد عبد العال نائب مشروع الطوارئ في الانروا شرحا مسهبا عن الواقع الاقتصادي الاجتماعي للمخيم ما قبل الحرب وما بعد الاحرب وعن حجم الدمار الذي لحق بالمخيم وتقدير حجم الخسائر وعن خطط الاعمار وبرامج الانروا والمشاريع التي يتم العمل عليها.

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد هدايا لاطفال البارد واكد على التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني وحقه بالعيش الكريم وعودته الى ارضه ، يذكر أن هذه الزيارة تاتي ضمن برنامج نشاطات، تتضمن عدد من الزيارات لبعض المخيمات الفلسطينية في لبنان كما تشمل عقد لقاءات مع بعض الشخصيات اللبنانية.