الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الرعاية الصحية تستضيف وفدا بريطانيا من أخصائي الطب البديل

نشر بتاريخ: 06/10/2009 ( آخر تحديث: 06/10/2009 الساعة: 08:19 )
غزة- معا- أعلن اتحاد لجان الرعاية الصحية أمس انه يستضيف للمرة الأولى في قطاع غزة اختصاصيين بريطانيين في الطب البديل لتقديم خدمات علاجية للشعب الفلسطيني في محافظات غزة ابتداءً من اليوم ولمدة أسبوع في مقر الاتحاد بغزة.

وقال رئيس الاتحاد د. رائد صباح:" إن مؤسسة "عالم الدواء" وهي مؤسسة خيرية بريطانية مسجلة رسميا في المجلس البريطاني للوخز بالإبر " حيث تنشط في الدول المتضررة من الحروب والكوارث والفقر.

وأوضح أن الوفد الذي يضم سبعة من أشهر الأطباء العالميين في هذا النوع من الطب اخذ على عاتقه المساهمة بمعالجة الجرحى و المرضى في قطاع غزة، وذلك باستخدام الطب البديل.

وأشار إلى أن الطب البديل وهو علاج عن طريق الوخز بالإبر - طريقة معالجة طبية منذ آلاف السنين- استخدمها الصينيون لعلاج العديد من الأمراض الحادة والمزمنة المرتبطة بالصحة الجسدية والعضوية والنفسية من خلال إدخال إبر خفيفة في نقاط معينة في الجسم.

ونوه د. صباح إلى استعداد الاتحاد لفتح أبوابه لاستقبال المرضى والجرحى من الحالات المستعصية والمهتمين بالطب البديل لتلقى العلاج بواسطة الفريق الطبي البريطاني الذي قدم من بريطانيا أمس خصيصا لمساعدة الفلسطينيين في القطاع.

وذكر أن من ابرز الإمراض التي تعالج بالطب البديل حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية "WHO" هي الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي :"إلتهاب الجيوب الأنفية ، النزلة الصدرية ، الأزمة " وأمراض الجهاز الهضمي "، والأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي والعظم مثل: الصداع، الشقيقة، شلل الوجه، السكتة الدماغية، تجمد الكتف، الكوع الرياضي، عرق النسا، آلام أسفل الظهر، هشاشة العظام".

وأشار إلى انه سيبدأ استقبال المرضى اعتبارا من اليوم في مقر الاتحاد الكائن بالقرب من برج الشفاء غرب مدينة غزة.