الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس القضاء يجري امتحانا لاختيار مرشحين للدراسةبالمعهد القضائي الاردني

نشر بتاريخ: 06/10/2009 ( آخر تحديث: 06/10/2009 الساعة: 12:11 )
رام الله- معا- عقد مجلس القضاء الأعلى في رام الله امتحانا تحريريا لواحد وأربعين متسابقا لإيفاد عشرة منهم إلى المعهد القضائي الأردني.

وقد قامت لجنة المسابقة القضائية باختيار المرشحين للمسابقة وفقا للمعايير المعمول بها في المعهد القضائي الأردني، وتتكون اللجنة من القضاة إيمان ناصر الدين ورفيق زهد وفتحي أبو سرور أعضاء المحكمة العليا.

وقالت القاضي إيمان ناصر الدين عضو المحكمة العليا ورئيسة لجنة المسابقة القضائية إن مجلس القضاء الأعلى حريصٌ على استمرارية ودوام التعاون بينه وبين المعهد القضائي الأردني فهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها هذا التعاون، وذلك من أجل رفد القضاء الفلسطيني بالكفاءات التي تغطي حاجة المجتمع، وتكفل له تحقيق العدالة.

وأضافت أن مدة الدراسة في المعهد هي سنتان تتضمنان كافة المناهج التي تدرّس فيه، كما تغطي السلطة الوطنية الفلسطينية للطلبة الموفدين كافة تكاليف دراستهم.

يُذكر أن المعايير التي يتم تطبيقها على المتقدمين للمسابقة كما نشرت في إعلانات مجلس القضاء الأعلى في الصحف المحلية وعلى الموقع الرسمي للسلطة القضائية هي أن لا يقل المعدل في شهادة الثانوية العامة عن 70%، ولا يقل تقدير درجة البكالوريوس عن الجيد، كما وأن العمر يشترط ألا يتجاوز 35 عاما، إضافة إلى ضرورة توفر أحد شرطين إما أن يكون مزاولا للمهنة مدة سنة على الأقل، أو أن يكون من الطلبة العشرة الأوائل عند تخرجه من الجامعة.