الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الائتلاف الاهلي: اسرائيل تسارع الزمن لفرض وقائع جديدة ف القدس

نشر بتاريخ: 06/10/2009 ( آخر تحديث: 06/10/2009 الساعة: 12:51 )
القدس- معا- قال الائتلاف الأهلي من أجل القدس إن سلطات الاحتلال تسارع الزمن لفرض وقائع جديدة في القدس والمسجد الأقصى، وتنتهج كل وسائل التضليل من خلال هجمة تهويدية ومتصاعدة يوماً بعد يوم.

وطالب الائتلاف في بيان وصل "معا" الامة العربية والاسلامية والسلطة الوطنية الفلسطينية بالإسراع في وضع برامج عملية تنفيذية لدعم مدينة القدس وأهلها وبالتالي إنقاذ القدس من مخططات التهويد، والإسهام في التصدي لجميع المشاريع التهويدية في القدس، خاصة ان اسرائيل تصعّد من استهدافها للقدس وللمسجد الأقصى والبلدة القديمة.

واكد الائتلاف أن سلطات الاحتلال تواصل انتهاك حرمة المقدسات الدينية وحق ممارسة الشعائر الدينية التي كفلتها كافة الشرائع والمواثيق الدولية، خاصة الشرعية الدولية لحقوق الإنسان، حيث قررت الشرطة الاسرائيلية تكثيف نشر قواتها في كل مكان بالبلدة القديمة وحولها، وفي كل زقاق لمنع أي تجمع للفلسطينيين، وجددت قرارها منع المسلمين والسياح من الدخول لباحات المسجد الأقصى، باستثناء من هم فوق الـ 50 عاما من العمر.

واشار أن سلطات الاحتلال تواصل لليوم الثالث على التوالي تعطيل الدراسة في المدرسة الشرعية ومدرسة الأقصى داخل المسجد الأقصى بسبب إجراءات الاحتلال والتي تمنع من تقل أعمارهم عن 50 من دخول المسجد الأقصى المبارك.