السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يقول إن بيان النقابات مليء بالمغالطات

نشر بتاريخ: 06/10/2009 ( آخر تحديث: 06/10/2009 الساعة: 15:49 )
رام الله- معا- اعربت وزارة العمل عن أسفها لما جاء في بيان النقابات العاملة للعاملين في الوظيفة العمومية والمهن الصحية واتحاد المعلمين امس، قائلة ان البيان تضمن العديد من المغالطات والمعلومات غير الدقيقة وغير الموضوعية.

واكدت وزارة العمل في بيان وصل"معا" ان رسالة الوزير التي يتحدث عنها البيان ليست اكثر من تعميم للقرار بقانون رقم (5) لسنة 2008 الصادر عن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية بتاريخ 5/4/2008.

واوضحت ان رسالة الوزير ومضمون القرار بقانون رقم (5) لسنة 2008 يؤكدان على ان حرية العمل النقابي والحق في الاضراب هما من الحقوق المكفولة بالقانون والدستور ولا يوجد من يتعارض معهما او ينكرهما.

وبينت ان تعميم القرار بقانون من قبل الوزير جاء من اجل تنظيم الاجراءات النقابية ووضعها في اطارها القانوني الصحيح حسب مضمون القرار وليس من اجل عرقلة العمل النقابي والمساس بالحريات.

واكدت الوزارة في بيانها على حرصها على سير العمل النقابي الفلسطيني في اطار النظام والقانون، داعية الجميع الى التقيد بأحكام القانون في ممارستهم لحقوقهم المكفولة بالقانون والدستور حتى لا تعم الفوضى ومن اجل الحفاظ على مصالح جميع الاطراف.

وكان رؤساء النقابات الثلاث الكبرى "جميل شحادة أمين عام اتحاد المعلمين، وبسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفه العمومية، وأسامة النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية" قد أعلنوا أمس رفضهم للرسالة الموجهة من وزير العمل للنقابات والاتحادات، والتي يطلب فيها التنسيق المسبق مع الوزارة، قبل خوض أي فعاليات نقابية، واعتبرتها مخالفة للقانون والنظام الفلسطيني.