الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح ندوة " 61 عاما على احتلال القدس" في جنين

نشر بتاريخ: 06/10/2009 ( آخر تحديث: 06/10/2009 الساعة: 16:01 )
جنين- معا- افتتح المحافظ قدوره موسى اليوم ندوة تحت عنوان " 61 عاما على احتلال القدس- سياسة التهجير في المدينة المقدسة " نظمها مركز أبحاث الأراضي بالتعاون مع المحافظة وبرعاية الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس في قاعة محافظة جنين.

وحضر الندوة عشرات من ممثلي المؤسسات والفعاليات الرسمية والأهلية في المحافظة وذلك ضمن سلسلة ندوات وفعاليات يقوم بها المركز لفضح سياسة الاحتلال في مدينة ومحافظة القدس منذ أكثر من مائة عام.

وأكد المحافظ في كلمته الافتتاحية أن الممارسات الخطيرة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في باحات المسجد الأقصى المبارك، ما هي إلا استمرارا لسياسة التهويد التي تتعرض لها مدينة القدس والأماكن المقدسة فيها.

واكد أن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة تسعى إلى فرض الأمر الواقع بالقوة وإفشال مساعي المتعلقة لإحياء عملية السلام ومنع قيام الدولة الفلسطينية.

ومن جهته رحب المهندس الزراعي محمود الصيفي منسق مركز أبحاث الأراضي في شمال الضفة بالحضور وقدم شرحا حول مركز أبحاث الأرض ومركز الائتلاف الأهلي وعن الأوضاع المأساوية التي تعيشها المدينة المقدسة في كافة الجوانب تحت وطأة الاحتلال.

وبدوره قدم المهندس الزراعي والباحث الميداني رسلان شنابله عرضا بخصوص مدينة القدس والتهديدات المحدقة بالمدينة، كما قدم تعريفا حول مدينة القدس والأخطار التي تتعرض لها المدينة جراء سياسة الاحتلال الممنهجة المتبعة لتهويد المدينة المقدسة.