السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تفتتح دورتين في توظيف التكنولوجيا وضبط الجودة

نشر بتاريخ: 06/10/2009 ( آخر تحديث: 06/10/2009 الساعة: 16:02 )
رام الله- معا- استضافت وزارة التربية في مقر المعهد الوطني للتدريب التربوي خبيرين فنلنديين في مجالي بناء قدرات الإداريين وتوظيف التكنولوجيا في التعليم في إطار خطة المعهد الوطني للتدريب التربوي الهادفة إلى الإفادة من خبرات دولية متميزة بما يخدم تطوير برامجه لترفد الجهود النوعية المتضمنة في الخطه الخمسية.

ويتضمن برنامج الخبيرين العديد من ورش العمل للمعلمين ومديري المدارس بالاضافة إلى طواقم من الوزارة في مجالات الاستخدام التربوي للحاسوب والانترنت ومجالات نوعية التعليم.

وبينت شهناز الفار القائم بأعمال مدير عام المعهد أن الخبير الفنلندي ماركو سيقوم بعقد عدة ورش ولقاءات بهدف تطوير قدرات العاملين في الوزارة والمديريات في الاستخدام التربوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي بدوره سيزيد من تفعيل هذه التقنيات في المدارس المشاركه في برنامج توظيف التكنولوجيا في التعليم عن جهة واليات تفعيل التعامل مع مبادرة التعليم الإلكتروني من جهة أخرى انه سيساعد على تطوير عملية التدريب في المعهد عن بعد.

وفي الوقت ذاته أشارت الفار إلى أن الخبير الفلندي " بيكا ريسينن " سيعكف وطاقم المعهد على مراجعة الخطط التي يتبناها المعهد في المرحلة المقبلة، ليواصل تأدية مهامه وفق الرؤيا التي تتوخاها وزارة التربية والتعليم العالي.

ومما تجدر الإشارة إليه أن المعهد تبنى في الفترة الأخيرة مجموعة برامج تدريبية وفق منحى التعليم المدمج والتعليم الالكتروني.