السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الصلاح تسحق الأهلي برباعية وتصعد لدور ال4 في حوار وتسامح

نشر بتاريخ: 06/10/2009 ( آخر تحديث: 06/10/2009 الساعة: 18:18 )
غزة - معا - محمد حجاج - الحق فريق جمعية الصلاح هزيمة ثقيلة بالأهلي الفلسطيني وسحقه بأربعة أهداف نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين على ملعب فلسطين بغزة في ختام مباريات دور الثمانية من بطولة حوار وتسامح التي ينظمها نادي غزة الرياضي وبرعاية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي"undp" ودولة الإمارات العربية.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى من كلا الفريقين مع أفضلية نسبية لجمعية الصلاح, في حين لم يظهر الأهلي بالمستوى المطلوب والمغاير عن الدور الأول وتاه لاعبوه في الملعب ولم يشكلوا أي خطورة حقيقة تذكر على مرمى جمعية الصلاح بسبب الأداء الفردي من لاعبيه.

وفي الشوط الأول وعكس التوقعات فاجأ فريق الصلاح الجميع بتسجيله هدف التقدم عن طريق احمد الجوراني في الدقيقة التاسعة اثر تلقيه تمريره هاني مسمح من داخل حدود منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد.
وفي الشوط الثاني لم يطرأ أي تغير وواصل الصلاح هجماته المنظمة في حين واصل لاعبو الاهلى أدائهم الفردي والباهت ولم يشكلوا خطورة تذكر على مرمى الصلاح وكانوا بعيدين كل البعد عن مستواهم المعهود.

ومن هجمة منظمة وفي الدقيقة 52 عزز فريق الصلاح من تقدمه عبر مهاجمه محمد أبو عجين اثر تلقيه عرضية من معتز أبو غطوسة ليسددها على يسار الحارس نايف الغول.
وفي الدقيقة 55 فاجئ الحارس نايف الغول الجميع بخطأ ساذج حين خدعته الكرة وحاول إبعادها بسهولة عن مرماه ووجدت في طريقها نصر الله مقاطعة ليتابعها داخل المرمي معلنا عن الهدف الثالث لجمعية الصلاح.

وبعد الهدف الثالث بدقائق معدودة عاد نصر الله المقاطعة من تسجيل الهدف الشخصي الثاني له والرابع لجمعية الصلاح في الدقيقة 58 لينهي على أمال فريق الأهلي .
وشهدت الدقائق المتبقية من المباراة سجالا بين لاعبي الفريقين وانحصر اللعب وسط المعلب وظهر على لاعبي الاهلى الشد العصبي مما دفع حكم اللقاء أمين عويص من إشهار البطاقة الصفراء في أكثر من مناسبة وليشهد الوقت الضائع البطاقة الحمراء لصالح لاعب الأهلي محمد عناية وليعلن عقبها الحكم نهاية المباراة معلنا فوزا جمعية الصلاح بأربعة أهداف نظيفة.

وبهذه النتيجة صعد فريق جمعية الصلاح للدور نصف النهائي ليقابل فريق الهلال يوم الاثنين القادم في ثاني لقاءات الدور.