الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت ترفض تبرير سحب تقرير غولدستون

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 07/10/2009 الساعة: 10:09 )
رام الله- معا- عبرت نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت اليوم عن رفضها للتبرير المتعلق بسحب التصويت على تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة برئاسة القاضي الجنوب أفريقي ريتشارد غولدستون.

وقالت النقابة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه، إن ما جرى في جنيف من سحب للتصويت على التقرير تحت مبرر عدم توفر إجماع لمصلحة القرار، إن هذا المبرر لا يمكن قبوله في أي حال من الأحوال، إذ إن الإجماع ليس مطلوباً لصدور القرار عن مجلس حقوق الإنسان، حيث تعمل مؤسسات الأمم المتحدة وفق مبدأ الغالبية.

وأضاف البيان "أن تفويت الفرصة لإقرار هذا التقرير غير المسبوق الذي يثبت ارتكاب إسرائيل جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني، وإمكانية تقديمهم للمحاكمة في المؤسسات الدولية لهو موقف مخجل وغير مسؤول، ويقدم خدمة مجانية للسياسة العدوانية لحكومة الاحتلال، ويشجعها على ارتكاب مزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني".

وطالبت نقابة العاملين في جامعة بيرزيت أن تقوم لجنة التحقيق بكشف الجهة المسؤولة عن سحب القرار من التصويت وتحميلها المسؤولية الكاملة عن ذلك، ورأت "أن طلب التأجيل استخفاف بآلام ومعاناة أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه اضطهاد سلطات الاحتلال وجرائمها يوميا".