السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصور الفوسفور الأبيض يناشد مصر السماح له بمغادرة غزة

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 07/10/2009 الساعة: 10:56 )
غزة- معا- ناشد المصور الصحفي محمد البابا مصر السماح له بمغادرة قطاع غزة عبر معبر رفح البري قبل يوم الجمعة القادم للمشاركة في المهرجان الدولي بفرنسا للعام 2009 الذي من المقرر أن يتحدث فيه عن "جريمة الحرب" الإسرائيلية باستخدام الفوسفور الأبيض ضد المدنيين الفلسطينيين.

وقال البابا في حديث لـ "معا" تم اختياري من قبل مسابقة "با يوكس" الفرنسية الدولية للمنافسة النهائية على جائزة أفضل مصور حرب في العالم للعام 2009 والتي من المقرر الإعلان عنها يوم الجمعة القادم التاسع من أكتوبر".

وأضاف البابا "انه هو المصور الوحيد الذي تمكن من توثيق جريمة إلقاء قوات الاحتلال الاسرائيلي للقنابل الفوسفورية على مدرسة بيت لاهيا، في السابع عشر من كانون الثاني- يناير الماضي، خلال الحرب الإسرائيلية على غزة نهاية العام الماضي".

وأوضح البابا ان مسابقة "بايوكس" الدولية لمصوري الحروب في العالم أبلغته رسمياً، صعوده لنهائيات تصفيات جائزة أفضل مصور حرب في العالم للعام 2009، داعيةًَ إياه للحضور والمشاركة في حفل إعلان الفائز بالجائزة مساء الجمعة القادمة.

وأوضح البابا الذي يعمل لحساب وكالة الأنباء الفرنسية والكاتب في صحيفة الأيام الفلسطينية، انه حصل على تأشيرة "شنجن" للسفر الى فرنسا وحجز مقعداً في الرحلة التي ستقله الى فرنسا، وغرفة في الفندق الذي سيتوجه إليه، ولم يتبق عليه سوى العبور سواء عبر معبر رفح أو بيت حانون.

وأشار البابا الى أن وكالته قامت بمخاطبة الجانب الاسرائيلي رسمياً للحصول على تنسيق له للسفر عبر معبر بيت حانون ايرز ولم تتلق رداً حتى الآن.

ودعا مصور الوكالة الفرنسية الحائز على اربع جوائز دولية عالمية خلال العام الماضي، الشخصيات والجهات المعنية بالتدخل الفوري والسريع له من أجل
السماح له بمرور معبر رفح، والمغادرة الى فرنسا في أسرع وقت.