السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- اختتام مشروع تعزيز الريادية ومهارات الأعمال الحرة بين الشباب

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 07/10/2009 الساعة: 10:49 )
جنين- معا- احتفلت جمعية الرواد الشباب مساء أمس في قاعة حياة نابلس بتخريج المشاركين في مشروع تعزيز الريادية ومهارات الأعمال الحرة بين الشباب الفلسطيني، بالشراكة مع مركز امنية الشبابي في جنين و مركز مصادر نادي جبل النار الممول من مركز تطوير التعليم(EDC) وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

يذكر أن مشروع جمعية الرواد الشباب يستهدف فئة الشباب من عمر( 18-28) عاما، ويهدف إلى أن يكون الشاب قادرا على انجاز أعمال فريدة ومبتكرة وإدارة مشاريع صغيرة وتطويرها.

وحضر الحفل كل من رئيس مجلس إدارة جمعية الرواد الشباب حازم القواسمي والمنسقة العامة لمشروع تعزيز الريادية أروى عد الرحمن وعوض ابو رميلة عن جمعية الرواد الشباب ومحمد حماد منسق المشروع في نابلس وجنين ورئيس نادي جبل النار ضرار طوقان، والهيئة الإدارية للنادي إضافة إلى رنا عوادة المديرة التنفيذية لمركز مصادر نادي جبل النار.

وألقى حازم القواسمي خلال الحفل كلمة رحب فيها بالحضور واثني على جهود المشاركين، مبيناً أهمية المشروع مدى النجاح الذي توصل إلية المشروع بين أوساط الشباب الفلسطيني، ومن جهته رحب طوقان بالمشاركين الشباب في المشروع وشكر الجهات الداعمة له.

وتضمن الحفل كلمة لمصطفى عزيزي احد المشاركين في المشروع عن مركز مصادر نادي جبل النار، وكلمة لإحدى المشاركات في المشروع عن مركز امنية الشبابي دعاء زيدات حيث تحدثا عن واقع الشباب وعن مدى أهمية الدورات التي تلقوها خلال المشروع، موضحين ان الدورة مكنتهم من تحقيق جزء من احلامهم وسعت إلى توصيل صوتهم للمجتمع والمسؤولين من خلال تنفيذ برامج تهدف الى تنمية وتطوير قدراتهم .

وتخلل الحفل تكريم نادي جبل النار إضافة لتكريم الشباب المشاركين في المشروع بتوزيع الشهادات عليهم وعرض فني لفرقة الراب التابعة لمركز امنية الشبابي حيث غنت الفرقة في البداية اغنية عن المشروع ومن ثم عن الاحتلال والتخلف والبطالة وكما كان هناك لوحة فنية دبكة من تراث الشعب الفلسطيني احياتها فرقة امنية للتراث والفلكلور الفلسطيني وغنة الفتاة كلثوم أغاني وطنية.