السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارات ميدانية على دوائر الخدمات بالقطاع تنفذها داخلية مواصلات المقالة

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 07/10/2009 الساعة: 15:15 )
غزة- معا- أكد مدير الرقابة الداخلية معين قويدر بوزارة النقل المواصلات بالحكومة المقالة، أن الرقابة قامت بثماني جولات ميدانية مفاجئة على دوائر الوزارة في كافة المحافظات غزة خلال الشهر الماضي حسب الخطة التي وضعتها لمراقبة أداء عمل الدوائر التابعة للوزارة, ومراقبة سير عملها ومتابعة التزام الموظفين في تنفيذ مهامهم الوظيفية.

وأفاد قويدر أن الزيارات شملت الإدارة العامة للمدارس والمعاهد بغزة ( قسم الفحوصات النظرية ) وتم فحص عينات عشوائية من مخرجات العمل للتأكد من سلامتها, وزيارة مفاجئة للإدارة العامة لسلطة الترخيص والإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية وملاحظة سير العمل لديهم، وفي السياق ذاته أكد قويدر أن الرقابة الداخلية أعدت دراسة تطويرية بخصوص حوسبة قاعة الإشارات، بالاضافة لمتابعة وحضور لجان فنية متنوعة بصفة مراقب للتأكد من سلامة آلية عملها حسب القانون والتعليمات.

ونوه قويدر على أنه يتم رفع توصيات حول سير العمل ومنها توصيات تطويرية تساعد على تسهيل تقديم الخدمات للجمهور وأن وزير المواصلات المقال د.م أسامة العيسوي يتابع العمل ويحرص على تنفيذ المقترحات التي نتقدم بها من أجل تحسين مستوى الخدمة.

وبين قويدر أنه لوحظ التزام تام في الأداء الوظيفي ومعدل تقديم الخدمة، وأن غالبية الأخطاء كانت اجرائية ومن السهل تداركها، معرباً عن أمله في أن تكون وزارة المواصلات في الحكومة المقالة من الوزارات المثالية في التعامل مع الجمهور لتقديم خدمات أفضل في كافة المناحي التي تهم المواطن الفلسطيني.

من جانب آخر تقدم وزير النقل والمواصلات المقال بالشكر والتقدير للعاملين في هذه الدائرة، مؤكداً على أهميتها وضرورتها وكذلك فائدتها لضمان استمرار العمل في الوزارة بصورة مرضية وتضمن تطبيق القوانين وسلامة الإجراءات الإدارية والفنية والملية في جميع دوائر ووحدات الوزارة .

وأكد أن الدائرة تقوم بعملها على أحسن وجه وترفع تقاريرها بصورة دورية والتي تساهم في تطوير العمل والخدمات التي تقدمها الوزارة هذه وقد حصلت دائرة الرقابة الداخلية على شهادة أفضل دائرة في الوزارة المقالة لشهر سبتمبر وتمنى الوزير من موظفي الدائرة وعلى رأسهم أ. معين قويدر وأ. حاتم مناع الاستمرار في عملهم بهذه الوتيرة بما يحقق مصلحة الوزارة والموظفين والمواطنين بصورة رئيسية .