الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يشيد بإنجازات بلدية اريحا ويتفقد بعض المشاريع

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 07/10/2009 الساعة: 14:52 )
اريحا- معا- تفقد ظهر اليوم وزير الحكم المحلي المهندس خالد القواسمي المشاريع التي نفذتها وتنفذها بلدية اريحا في المدينة.

كما شارك حشد من مواطني المدينة وممثلي المؤسسات في هذه الجولة التي انطلقت من مكتبة البلدية بإتجاه مشروع سوق الخضار المركزي الجديد ومن ثم للمشاريع الاخرى.

وشدد وزير الحكم المحلي خلال كلمته امام المواطنين في مكتبة البلدية على اهمية تعزيز العمل المؤسسي والاستمرار في عملية التنمية والبناء، مؤكدا اهتمام السلطة الوطنية بمنطقة اريحا والاغوار لما لها اهمية على مختلف الاصعدة، واضاف ان جولته هذه تاتي في اطار برنامج وزارة الحكم المحلي الاطلاع على واقع الهيئات المحلية حيث اشاد الوزير القواسمي بجهود بلدية اريحا الهادفة لاحداث تنمية حقيقية في المدينة من خلال المشاريع التي تنفذها.

واوضح ان المشاريع الاستثمارية في المدينة تساهم في التنمية الحيقيقية والازدهار وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والزوار، كما اوضح ان هذه اللقاءات الجماهيرية تعزز التواصل والثقة بين المواطن والهيئة المحلية.

وكان وزير الحكم المحلي قد التقى برؤساء الهيئات المحلية في محافظة اريحا واستمع الى احتياجاتهم ومشاكلهم خاصة ان معظم تلك الهيئات تقع بالمنطقة المصنفة" c " الامر الذي يحد من التطوير بفعل الاجراءات الاسرائيلية.

بدوره اكد رئيس البلدية في كلمته امام حشد المواطنين ان اريحا تمثل المستقبل الديمغرافي للدولة الفلسطينية القادمة وهذا يحتاج الى ان تكون بالمستوى المطلوب، مشددا على ضرورة الاهتمام المكثف من قبل السلطة الوطنية بمنطقة اريحا والاغوار، واثار رئيس البلدية عددا من القضايا الهامة للمدينة وللوطن بشكل عام اهمها موضوع المياه وتحديدا مياه ينابيع الفشخة وضرورة الاستفادة منها بشتى الطرق والوسائل، الى جانب احتياجات المدينة المختلفة المتمثلة بتطوير البنية التحتية.

واوضح ان رؤية المجلس البلدي ترتكز على النهوض واحداث التنمية الحقيقية وهذا ما بدا يتحقق بالتعاون مع جميع الجهات المسؤولة والمواطنين والدول الصديقة والمانحة.

وجدد المحامي صالح دعوته لجهاز المركزي للاحصاء باعتماد رقمين الاول احصائي والاخر فعلي للمدينة بما يتناسب مع عدد الزوار والمقيمين حيث تقوم البلدية وكافة المؤسسات بتقديم الخدمات للجميع الى جانب حصول اريحا على حقها بالتوظيف في وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية كما باقي المدن.

وبما يتعلق بمشروع اريحا عشرة الاف سنة قال رئيس البلدية ان الاستعدادت جارية لهذا المشروع وتحتاج دعم الحكومة وكافة الوزارات والمؤسسات.

هذا وتفقد الوزير ورئيس البلدية وحشد المواطنين مشروع سوق الخضار المركزي التي انجزته بلدية اريحا مؤخرا واوضح الوزير القواسمي ان هذا المشروع حيوي وهام وان كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع قابلة للبحث والحوار مع المزراعين للبدء بتشغيلها، ومن ثم توجهوا الى الاستراحة والاطلاع على الاضافات الجديدة المتمثلة ببناء قاعة للشخصيات الهامة والنظام الالي الجديد، ثم تفقدوا موقع نبع عين السلطان حيث يجري العمل على اعادة تاهيله كمان جذب سياحي كما تفقدوا جسر الديوك التي انجزته البلدية.