السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تنظم لقاء تربويا صحيا

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 07/10/2009 الساعة: 14:53 )
الخليل- معا- نفذت مديرية تربية جنوب الخليل "قسم الصحة المدرسية" وبالتعاون مع مديرية صحة جنوب الخليل اجتماعاً لجميع منسقي اللجان الصحية المدرسية في المدارس "محاضرة حول مرض" H1N1.

وحضر اللقاءالدكتور فوزي الرجعي، ورئيس قسم الوبائيات الدكتور عفيف العطاونة، ورئيس قسم الصحة المدرسية عايدة او لبن وعدد من رؤوساء الاقسام في مديرية التربية والتعليم ، و200 منسق ومنسقة للجان الصحة في المدارس.

وافتتح الجلسة الدكتور الرجعي شاكرا مديرية التربية والتعليم على اهتمامها وحرصها على سلامة الطلاب، والتعامل بحذر شديد مع آلية منع انتشار المرض والقلق والتعاون البناء مع باقي المؤسسات في هذا المجال.

وتحدث الدكتور العطاونة عن عدة موضوعات منها الوقاية من المرض، آلية التدخل في المدارس في حالة الاشتباه او اصابة احد الطلبة، مؤكدا ان الاكتشاف المبكر للمرض يقلل من خطورته ومدى انتشاره، وان فترة العدوى تبدأ قبل يوم من ظهور الأعراض وتستمر 7 ايام من ظهور المرض.

وأضاف ان هناك حالات يجب التعامل معها بجدية مطلقة وهي الحوامل، وفئات عمرية اقل من 12 سنة واكثر من 65 سنة، والأشخاص المصابين بأمراض نقص المناعة.

من جانبها اكدت ابولبن على استخدام مديرية التربية والتعليم بتوجيهات من مديرها الاستاذ فوزي ابو هليل على الوسائل المتاحة لنشر الوعي بين المعلمين والطلبة والأهالي من خلال محاضرات ونشرات وتعميمات لوسائل الإعلام، مشيده بالتعاون والدعم الذي تقدمه مديرية صحة الجنوب.