الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ طولكرم يستقبل وزيرة الشؤون الاجتماعية

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 08/10/2009 الساعة: 12:23 )
طولكرم- معا- أستقبل نائب محافظ طولكرم جمال سعيد وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري والوفد المرافق لها والتي تقوم بجولة في المحافظة، للاطلاع على احتياجاتها والتعرف على معاناة المواطنين من اجل بحث افضل السبل للتخفيف من معاناة الاسر الفقيرة والفئات المهمشة.

ورحب جمال سعيد بالوزيره وأطلعها على أهم المتطلبات التي تواجه المحافظة و على اهمية الدور الملقى على عاتق وزارة الشؤون الاجتماعية في دعم صمود المواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل استمرار اجراءات القمع الاسرائيلية مطالباً بزيادة اعداد المستفيدين من برامج الشؤون الاجتماعية ودعم مركز المعاقين خصوصاً بعد توفر قطعة الارض اللازمة لاقامة المبنى عليها.

وتحدثت الوزيرة عن سياسة الوزارة في دعم الفئات المهمشة عبر مختلف البرامج وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وبعض المؤسسات الحكومية العاملة في مجال تقديم الدعم للفئات الفقيرة و المتضررة ، مشيرة ان برنامج المساعدات الطارئة احيل من مجلس الوزراء الى وزارة الشؤون الاجتماعية لتقديم الدعم للاسر المحتاجة في الحالات الطارئة بعد استكمال تقديم الطلبات الى مختلف المديريات واستكمال الاجراءات المطلوبة وتحدثت عن تشكيل مجلس استشاري بالشراكة مع المجتمع المدني و القطاع الخاص وعدد من الوزراء لمعالجة الوضع الاجتماعي بشكل عادل.

وأشارت المصري ان برنامج الحماية الاجتماعية يستهدف الوصول الى المستحقين الحقيقين والارتقاء بالاسر المحتاجة من وضع تقديم المساعدات الاغاثية الى وضع تستطيع الاعتماد على نفسها.

وقالت المصري ان هناك صندوق المعاق والذي يقدم القروض للمعاقين وتأهيلهم لادارة مشاريع خاصة بهم توفر مصدر دخل لهم ولاسرهم اضافة الى وجود برنامج لكفالة الايتام وتمكين المرأة من إعالة نفسها.

وقامت الوزيرة والوفد المرافق لها يرافقها نائب المحافظ بجولة ميدانية قرب جدار الفصل العنصري والمصانع الكيماوية الاسرائيلية القريبة من خضوري، ثم قامت بزيارة جمعية الاتحاد النسائي حيث قامت بجولة في قسم المعاقين واجتمعت مع ممثلي الجمعيات الخيرية ووزعت عليهم شهادات الترخيص المهنية .

وشملت جولتها زيارة مكتب المديرية في طولكرم و الاجتماع مع الموظفين فيها وايضاً زيارة مكتب عتيل الفرعي وزيارة المركز الاجتماعي ومقر جمعية المسنين في عنبتا والالتقاء مع رئيس واعضاء المجلس البلدي في عنبتا.