السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة حول العنف المبني على النوع الاحتماعي والصحة الانجابية

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 08/10/2009 الساعة: 12:22 )
رام الله- معا- اختتم اليوم في فندق الستي ان في رام الله فعاليات اللقاء التدريبي الخاص بالاعلاميين حول قضايا الصحة الانجابية والنوع الاجتماعي بعد انتهاء المرحلة الاولى من المشروع والتي كانت بمثابة دورة تدريبة استمرت على مدار خمسة ايام شارك فيها تسعة اعلاميين من وسائل اعلامية محلية مختلفة.

وفي ختام هذا اليوم تسلم المشاركون شهادات بحضور عدد من المشرفين والمدربين، وبحضور السيد زياد يعيش ممثل المساعد لصندوق الامم المتحدة والذي تحدث عن استراتيجية وطنية اعلامية لقضايا النوع الاجتماعي يسعى البرنامج لايجادها ولتغيير المفاهيم المجتمعية واحداث الأثر فيما يخص النوع الاجتماعي.

وبدوره اشار جورج خليفه أحد المدربين في هذا اللقاء التدريبي إلى أن هذا المشروع ومن خلال التدريب ترك اثرا واضحا في نفس المشاركين، قائلا ان وجود خبرة سابقة لدى المشاركين قد ساعد المشاركين بايجابية في التدريب خاصة في موضوع الومضات التي سيتم انتاجها لاحقا، مضيفا أن هذا الجهد يحتاج لبناء تراكمي لاحداث المطلوب.

أسماء خليل ابو الرب احد المشاركات في التدريب قالت:"كان لدي معلومات مشوهة حول قضايا الصحة الانجابية والجنسية والان من خلال التدريب أصبحت الان صحيحة ودقيقة ".

يشار إلى ان مشروع قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والصحة الانجابية نفذ بالشراكة مع جمعية تنظيم وحماية الاسرة ومعهد الاعلام العصري في جامعة القدس وبتمويل من الحكومة الاسبانية من خلال صندوق الامم المتحدة للسكان " UNFPA ".