السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغول: تأجيل تقرير جولدستون افلت مجرمي الاحتلال من العقاب

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 08/10/2009 الساعة: 12:32 )
غزة - معا - اعتبر قيادي في الجبهة الشعبية ان قرار السلطة الفلسطينة تأجيل التصويت على تقرير جولدستون في مجلس حقوق الانسان اضاع فرصة تاريخية لملاحقة ومحاكمة ومعاقبة قادة كيان الاحتلال الاسرائيلي على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

وقال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول في تصريح صحفي ان السلطة الفلسطينة تعترف اليوم بالخطأ الذي ارتكبته بتأجيل التصويت على رفع تقرير جولدستون الى مجلس الامن، حيث شكل ذلك لاول مرة فرصة اضاعها قرار السلطة لمحاكمة قادة كيان الاحتلال على الجرائم التي ارتكبوها خاصة خلال العدوان الاخير على قطاع غزة، كذلك التأسيس لملاحقة قضائية لهؤلاء المجرمين في محكمة الجنايات الدولية.

واضاف الغول: ان ردود الفعل الواسعة من القوى الفلسطينية الشعبية والسياسية مجتمعة حيال قرار السلطة تدل على حجم الضرر الذي لحق بالقضية الفلسطينة جراء هذا القرار، داعيا السلطة في رام الله الى التوجه الى مجلس الامن والجمعية العامة والادعاء العام في محكمة الجنايات الدولية لمتابعة تقرير جولدستون، وخوض حرب اعلامية من جديد ضد ممارسات وسلوك اسرائيل ودعم كل الجهات التي تعمل على ذلك.

وطالب الغول اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينة باتخاذ قرار صريح بمتابعة ملف تقرير جولدستون في اطار مجلس الامن والجمعية العامة رغم العقبات التي يمكن ان تعترض طريقها خاصة من قبل الولايات المتحدة.

ورفض الغول الربط بين قرار السلطة حيال تقرير جولدستون ومسار الحوار الفلسطيني المقرر عقده خلال ايام في القاهرة، واكد ضرورة انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لانهاء احتكار القرار السياسي الفلسطيني.