الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الروح المعنوية العاليه العنصر الأهم للاعبي منتخبنا في صنعاء

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 08/10/2009 الساعة: 18:08 )
صنعاء – معا - خالد القواسمي - يتمتع لاعبي منتخب فلسطين للناشئين المشارك في التصفيات التمهيدية لبطولة كأس اسيا لمواليد 1994 بمعنويات عاليه واصرار كبير على تشريف الكرة الفلسطينيه رغم الفارق في عملية الاعداد والتجهيز الذي يصب في صالح المنتخبات الاخرى التي استعدت بشكل استعدت بشكل كبير فالمنتخب السوري على سبيل لم يترك الامر للشهور الاخيره فمنذ اربع سنوات وحسب أقوال الاداريين والجهاز الفني السوري فالاستعداد لخوض غمار المنافسه على احدى بطاقتي التأهل يجري منذ اربع سنوات .
اما المنتخب اليمني والتي تجري على ارضه أحداث وفعاليات البطولة فقد استعد جيدا باقامته معسكرا خارجيا في جمهورية مصر العربيه خاض خلاله العديد من اللقاءات الكرويه مع ناشئي الزمالك وفريق 6 اكتوبر وطلائع الجيش والمقاولون العرب بالاضافة الى دخوله معسكرا مغلقا في العاصمة اليمنية صنعاء فور عودته .
اما المنتخب القطري يساوره الحنين للظفر بلقب البطولة بعد تذوقه الطعم في عام 1999 ووصولة 6 مرات للنهائيات .
ويطمح المنتخب العراق في تحقيق أمله في التأهل والظفر باحدى بطاقتي العبور للمرحلة الثانيه ويتمتع لاعبيه بالبنية الجسمانية القويه .
فيما يكتنف الغموض والمعلومات عن المنتخب البوتاني والتي ستتكشف اوراقه بعد لقاءه الاول امام المنتخب السوري.

ابو حلتم والجهازين الاداري والفني ووعود بمكافئات مجزية
حرص محمد ابو حلتم رئيس بعثة المنتخب والجهازين الاداري والفني محمود جراد (سنو) ومهند عمر ونهاد الزغير وخليل شما وحسن الشعار وفازع صوالحه واحمد حزين على رفع معنويات اللاعبين خلال الاجتماع بهم لتحفيزهم على تقديم اداء جيد ومشرف يعكس الصوره الايجابية عن الكرة الفلسطينية واظهار التطور الكروي الذي تشهده الساحة الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب وخلال اجتماعهم باللاعبين قدموا وعودا بمكافئات مجزية للاعبين.

حضور دائم لكادر السفارة الفلسطيني
من جانبه تحظى البعثة الفلسطينية بحضور دائم لكادر السفارة الفلسطينية من خلال حضورهم اليومي للاطمئنان على افراد البعثة ورفع معنويات اللاعبين ممثلين بالقائم باعمال السفاره الفلسطينية في صنعاء فايز عبد الجواد وسعدي المحروق وعبد الفتاح السطري وليد خريوش المستشاريين في السفاره اوصالح عايش السكرتير الثاني وهاني عويضة سكرتير ثاني ومعين النجار الملحق الاداري للسفاره. ويضفي حضورهم رونقا خاصا لاهتمامهم ومعرفتهم باحوال الكرة الفلسطينية وتطورها مشيدن بانجازات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب واعضاء مجلس الاتحاد وايصالهم الكرة الفلسطينية الى مركز مرموق اصبحت فيه الكرة الفلسطينية خير سفير للشعب الفلسطيني وقضيته العادله .

تدريب أخير قبل اللقاء الاول
من الجانب الفني للوقوف على امكانيات اللاعبين اجرى المنتخب مرانه الاخير على ملعب المريسي الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية الاولى لمنتخبنا مع نظيره القطري وقد كثف الجهاز الفني من التركيز على التكتيك والضربات الثابته وتعامل الحراس على التصدي للكرات العرضية وتغيير الاتجاهات مع تأمين الاسناد الدفاعي .

الكمامات الوقائية حاضرة في التصفيات
وعلى صعيد الوقاية وتأمين الجانب الصحي سيصار الى توزيع كمامات وقائية على مداخل الاستاد للجماهير للوقاية والحماية من عدوى انفلونزا الخنازير وهي سابقه أولى في المسابقات الدوليه وينتاب الجميع حالة من الرضى على التجهيزات والتدابير الوقائية المتخذه من جميح النواحي .

التخوف قائم من عملية تزوير اللاعبين
ينتاب التخوف منظمي ومشرفي البطولة واداريي الفرق من حدوث حالات تزوير في اعمار اللاعبين ويأتي ذلك لحدوث هذا الامر في تصفيات سابقة تم اكتشافها مما استدعى الامر الى تخصيص مشفى خاصى لفحص اعمار اللاعبين لتأكد من سنهم الحقيقي .

سلامات للكابتن حسن الشعار
تعرض الكابتن حسن الشعار لوعكة صحيه نتيجة اختلاف المناخ والطقس مما اضطر فازع صوالحة اخصائي العلاج الطبيعي لمعالجته بواسطة حقنه بأبره دوائيه وبحمد الله طرأ تحسن على حالته الصحيه ومارس المهام المناطة به وكذلك تعرض لنفس الامر المنسق الاعلامي للبعثة خالد القواسمي.

لاعب منتخب بوتان يظفر بالحقيبه المالية لمحمود جراد (سنو)
في غفلة من امره تعرض المدير الاداري للمنتخب لوموقف صعب بفقده حقيبته الخاصة التي تحتوي على غلته الماليه واوراقه ومستنداته الخاصة لكن امانة احد اللاعبين في المنتخب البوتاني كانت حاضره حيث قام بتسليم الحقيبة لمدرب الحراس حسن الشعار الذي تعامل مع الحدث وقدم الشكر للاعب وعمد الى اخفاء الحقيبه وعدم البوح( لسنو) بأمرها .