الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللقاء المؤجل مركز طولكرم المنتشي يستضيف شباب بيت امر في نابلس

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 08/10/2009 الساعة: 20:47 )
الخليل - معا - متابعة عبد الفتاح عرار - في لقاء مؤجل لحساب الجولة الرابعة من دوري الشهيد ابو علي مصطفى، يحتضن استاد نابلس المفتتح حديثا اول لقاء لفرق الدرجة الممتازة "أ" الذي يجمع مركز شباب طولكرم وشباب بيت امر ويقام اللقاء في السابعة مساءا وبدون حضور جماهير المركز الخاضعة للعقوبة من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم. بالرغم من ان جماهير المركز ستكون ممنوعة من حضور اللقاء الا ان جماهير نابلس ستتابع اللقاء بالاضافة لجماهير الضيوف.

وتاتي هذه المباراة لاستكمال مباريات المركز الكرمي الذي يتبقى له استكمال مباراته مع الثقافي ايضا وبهذا ستكون فرصة سانحة للسمران لتحسين موقعهم على سلم الترتيب. السمران يحتلون المرتبة السادسة على سلم الترتيب من اربع مباريات وفي جعبتهم سبع نقاط جاءت من فوزين وتعادل وكان اخر فوز للمركز على حساب الخضر في الاسبوع السادس على ارض الخضر حيث قدم السمران وجبة كروية دسمة عزفوا خلالها لحن الفوز امام جماهير الخضر التي لم تتوقف عن مؤازة فريقها.

اما شباب بيت امر فما زال يبحث عن ضحيته الاولى التي يسجل على حسابها فوزه الاول المفقود، فجماهير الاسود اصبحت متعطشة لتحقيق فريقها اول فوز له في دوري الاضواء اذ اصبح بيت امر الفريق الوحيد الذي لم يذق حلاوة الفوز بعد ان حقق فريق العبيدية فوزه الاول في الجولة السادسة. سمران طولكرم ورغم العقوبات التي تعرضوا لها استطاعوا ان يفوزوا في مباراة خارجية صعبة ولا شك انهم واصلوا استعداداتهم بقيادة عدنان حطاب لاستضافة بيت امر املا للوصول للنقطة العاشرة التي تضعهم في المركز الرابع بانتظار مباراتهم امام الثقافي التي ان حققوا الفوز فيها ايضا سيصلون للمرتبة الثالثة بنفس رصيد جبل المكبر صاحب المركز الثاني.

شباب بيت امر يخوض مباراة خارجية صعبة وكان في الاسبوع السادس قد انحنى امام الثقافي الكرمي بهدف وحيد، ويدخل الامامرة اللقاء وهم في المركز الحادي عشر بثلاث نقاط يتيمة من ثلاثة تعادلات وسط سخط جماهير الفريق التي تعودت على اجواء الفوز في دوري الراحلة سميحة ايوب واصبحت تتوق اليه هذا الموسم. اذا ما تخطينا قرار حرمان الجماهير من مرافقة فريقها، فكل ما عدا ذلك يعتبر في وضعه الطبيعي فالفريق يقدم اداء مقنعا تتخلله الجمل واللمحات الفنية ومنسوب اللياقة البدنية مرتفع واللاعبون بحالة نفسية جيدة وما يؤخذ على بعض لاعبي المركز المبالغة بالتظاهر بالاصابة اذا ما تعرضوا للضغط من الخصم كما ظهر في مباراتهم امام الخضر.

اما شباب بيت امر فلا يزال بعيدا عن مستواه الحقيقي بسبب نقص اللياقة البدنية للاعبيه وعدم ترابط خطوطهم وظهور العشوائية والاعتماد على الكرات الطويلة في غالبية ادائهم مما يعطي السمران تفوقا ميدانيا، اضافة لذلك فان شباب بيت امر لم يدخل اجواء دوري الاضواء بعد رغم ان وقف ندا قويا للمكبر وشباب الخليل وخرج بالتعادل مع كليهما. مباراة ربما تكون سهلة للسمران اذا ما حضر الضيوف بدون رفع منسوب لياقتهم البدنية ومعالجة تشرذم الخطوط الذي ادى لتقديم اداء باهت امام الثقافي، وقد يكون مدرب بيت امر تنبه لما ظهر به فريقه في اخر لقاء له وقام بمعالجة اخطاء الفريق الذي يتصف بقوة لاعبيه البدنية وروحهم العالية في الاداء وسيعهم لاثبات ذاتهم املا منهم للحفاظ على مقعد لهم بين الكبار.

ورغم ان السمران فريق عنيد يلعب كرة ارضية ويفرض سيطرة على منطقة الوسط، فلن يكون صعبا على الاسود الوقوف ندا قويا وصلبا لهم والعودة من هناك بغلة المباراة او جزءا منها اذا ما استعدوا للقاء جيدا. يمتاز ايضا لاعبو المركز بطول القامة لغالبيتهم وبنيهم الجسمية القوية وتسديداتهم الصاروخية، ويعتمد السمران في طريقة لعبهم على الاختراق من الاطراف تارة وعلى السيطرة على الكرة والاحتفاظ بها في وسط الملعب لسحب لاعبي الخصم ومن ثم اللجوء للكرات الطولية التي تسقط خلف المدافعين. اما فريق بيت امر فيعتمد لاعبوه على سرعتهم وقدرتهم على التسديد من على مشارف المنطقة الخطرة بالاضافة لاعتمادهم على صلابة المدافعين وقدرتهم على الحد من خطورة الخصم عبر التموضع والكثافة العددية.

فادي سليم هذا الاسم اللامع في سماء الكرة الفلسطينية والذي يعيبه فقدانه للياقة البدنية بسرعة التي لولاها لكان الاجدر بقيادة خط منتصف المنتخب الوطني لانه لاعب ذكي يجيد الككرات البنية بامتياز وله قدم ان اطلق لها العنان يصعب على الحراس النجاة من شرها فقد ارسل صاروخية فجرت بامتياز شباب الخضر في هدف من اروع الاهداف وشاركه غلة الفوز النجم معمر سليم عندما وضع كرة ثابتة بكل مهارة في المقص العلوي للخضر مما يعني ان على بيت امر الابتعاد عن ارتكاب الاخطاء امام المرمى واحكام اغلاق الدفاع وعدم السماح لاصدقاء فادي بالولوج نحو المرمى.

اخطئ المسيمي فتلقى مرماه هدفا، لكنه يبقى خيار المدرب حطاب وبرفقته ابناء سليم معمر وفادي ومحمد وبصحبتهم ابناء يوسف نادر واحمد والبنا وكرسوع وجمال وشعبان وعرفة بالاضافة للقوة الضاربة المكونة من معن عبيد ومصطفى كنعان. حارس بيت امر القادم من الجزيرة الاردني ابدع في اول ظهور له مع بيت امر الثقافي وذاد عن مرماه ببسالة وخطف انظار المتابعين نظرا لليونة التي يمتاز بها والصحوة التي ابداها بين خشبات المرمى وبالتالي سيتحمل الشويكي عبئ الدفاع عن مرمى بيت امر امام هجوم السمران ومعه ابراهيم يوسف وميسر ابو مارية ومعتز عوض ومحمود مصلح واحمد علي وابراهيم عوض ووهيب علقم وبسام الطيط وابراهيم ابو عياش وبشير الصليبي ومصلح وطومار فيما يغيب عن صفوف بيت امر مهدي عوض ومحمد يوسف للاصابة. مباراة تبدو سهلة نسبية للسمران فهم الاكثر انضباطا على المستوى التكتيكي والافضل انتشارا في الملعب، لكن لكل مباراة ظروفها فقد يكون محمد مصلح اعد مفاجئة للسمران ويقلب بذلك كل التوقعات ويحتفل بنصره الاول في نابلس او على الاقل بنقطة ستكون ثمينة من فم الزعيم الاسمر.