الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمار وحشي صناعة محلية بغزة

نشر بتاريخ: 09/10/2009 ( آخر تحديث: 10/10/2009 الساعة: 12:43 )
غزة- معا- لاول مرة يحدث بغزة، وبسبب غلاء سعر الحمير الوحشية ، وصعوبة جلبها الى القطاع عبر الانفاق، اضطر أصحاب حديقة حيوان "مرح لاند" الواقعة على مفترق الشهداء ما كان يعرف "نتساريم" صناعتها محليا من خلال تخطيطها باللون الاسود.

نضال برغوت احد اصحاب هذه الحديقة قال لـ"معا" :"نحن نريد استجلاب حيوانات جديدة الى الحديقة وبسبب الحصار وسعرها المرتفع اضطررنا الى تخطيط حمارين بصبغة شعر نسائية".

واشار برغوت الى ان سعر استجلاب زوج من الحيوان الوحشي يتجاوز 50 الف دولار, وهذا سعر مرتفع على حديقة خاصة، وليست مدعومة من اي جهة, وقال :"الحمد لله نجحنا في اضافة حيوان جديد للاطفال", مؤكدا على الاقبال المتزايد بعد تخطيط الحمير، على الحديقة.

واوضح برغوت ان سعر التذكرة 3 شيقل للكبار و 2 شيقل للاطفال.

وعبر العديد من الاطفال عن سرورهم بمشاهدة الحمار الوحشي الذي لاول مرة يشاهدونه في احدى حدائق غزة, ومنهم من قام بالركوب عليه.

وقال احد الزائرين لهذه الحديقة ان الكبار يميزون هذا الحمار ويعرفون انه حمار عادي وليس وحشي , ولكن الصغار يعرفوه بانه حمار وحشي مثل ما يشاهدونه على التلفاز.

وكانت عشرات النمور والاسود دخلت الى القطاع عبر الانفاق بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة.

بدوره قام رئيس بلدية رمات غان الاسرائيلية بطلب من رئيس حديقة الحيونات المفتوحة في البلدة ان يرسل "زوج حمير وحشي" الى غزة ، حتى يمنعوا حدوث صبغة للحيوانات .

واشترط الاسرائيليون على اهل غزة التزام الرسمي بالعناية جيدا بهذين الحيوانين . وان اجراءات نقل الحمارين ستبدأ الاسبوع القادم واستصدار تقارير من وزارة الجيش وسلطة الطبيعة والسلطة الوطنية لدخولهما الى غزة .