الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تقييمي لمشروع الدعم النفسي والاجتماعي للنساء في اريحا

نشر بتاريخ: 10/10/2009 ( آخر تحديث: 10/10/2009 الساعة: 12:21 )
اريحا - معا - عقد مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للنساء في محافظة اريحا والاغوار ورشة عمل بعنوان "تقييم مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للنساء".

والتقت منسقة المشروع حنان براهمة بالعاملات المنتدبات من المؤسسات الشريكة واللواتي يقدمن ورش التوعية للنساء في المحافظة.

حيث تم طرح القضايا المتعلقة بالمشروع والانجازات التي حققها المشروع منذ انطلاقته اواخر العام الماضي الى جانب عدد النساء اللواتي استفدن من ورشات التوعية التي تتعلق بعدة قضايا هامة وحساسة تخص المرأة في محافظة أريحا والأغوار.

واستعرضن العاملات بالمشروع نتائج العمل المتمثلة بالوصول الى عدد كبير من نساء المحافظة والأغوار ومساعدتهن في الوصول الى المراكز المختصة لتقديم خدماتهن واستشاراتهن حول مختلف المواضيع المساندة للمرأة من قضايا العنف وصحة الاسرة، والمرأة والطفل وغيرها من المواضيع الهامة، الى جانب العلاقات المتينة بين المؤسسات النسوية نتيجة التشبيك الذي عمل عليه المشروع ، والزيارات المتبادلة بحيث شكل هذا المشروع حاضنة لجميع المؤسسات النسوية.

وخرج اللقاء بعدة توصيات ابرزها استمرار المشروع نظرا للحاجة وتأمين حقوق العاملات بالمؤسسات الاهلية وتزويد المؤسسات بالمواضيع المتعلقة بالتوعية الشاملة للمرأة والفتيات الراشدات.

وتجدر الاشارة ان المشروع ينفذ من قبل بلدية اريحا من خلال شبكة من المؤسسات الاهلية، ويتلقى الدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان (UNFPA).

وتأتي هذه الورشة اختتاما لورشات العمل التي نفذها المشروع على مدار عام كامل حيث طالبن العديد من النساء والمستفيدات من المشروع بتمديد العمل بالمشروع للفائدة التي حققها وانعكست على تنمية وتطوير قدرات المراة والمؤسسات النسوية وفهمها لواقعها والمطالبة بحقوقها.