الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات اسبوع الطفل الفلسطيني في محافظات الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 07/04/2006 ( آخر تحديث: 07/04/2006 الساعة: 03:01 )
الخليل - معا - تواصلت فعاليات اسبوع الطفل الفلسطيني التي تنظمها الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال فرع فلسطين في مناطق الضفة الغربية لليوم الثاني على التوالي.

واشتملت هذه الفعاليات على عشرات ورش العمل التوعوية التي استهدفت فئة الاطفال وخصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة واهمية دمجهم في المجتمع ، ففي مقر جمعية الشبان المسيحية في بيت ساحور نظمت تسع ورش عمل متنوعة شارك فيها 400 طفل من مناطق مختلفة من المحافظة.

و ناقشت هذه الورش هموم واحتياجات الطفل الفلسطيني، حيث اشرف عليها مؤسسة لاجيء ، مسرح الحارة، وبرنامج التاهيل المجتمعي والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال ومجموعة كبيرة من المؤسسات التي تختص بالاطفال.

اما في مدينة بيرزيت فقد استكملت الفعاليات ونظمت مكتبة بيرزيت بالتعاون مع الهيئه المستقلة لحقوق المواطن محاضرة حضرها مايقارب 60 طفل ناقش فيها السيد معن ادعيس حقوق الطفل في الاتفاقية الدولية.

وضمن فعاليات الخليل فقد نفذت مجموعة من ورش العمل وعرض افلام للاطفال ركزت على مفهوم العقاب الجسدي ضد الاطفال وقد اشرف على هذه الفعاليات مركز فنون للطفل ومؤسسة شارك وجمعية تاهيل ذوي الاحتياجات الخاصة و شملت هذه الفعاليات معظم قرى ومخيمات الخليل.

وفي مدينة القدس المحتلة نفذ تجمع مؤسسات شعفاط ورشة عمل حول ايذاء الاطفال فيما نفذ مركز اهالي واصدقاء مرضى السرطان عمل فني عن تجسيد ا لرواية البرتقال الحزين.

اما نابلس فقد شهدت يوما ترويجيا لحقوق الطفل من خلال توزيع المطبوعات وعمل اللقاءات التي اشرفت عليها جمعية ابناء البلد في المدينة.

كما نظمت مكتبة اريحا نشاطا خاصا بطلبة المرحلة الثانوية حول مناقشة القراءة والكتابة من خلال نقاش مفتوح بين المشاركين، عرضت خلالها افلام عن الاطفال المعتقلين ومعاناتهم داخل السجون الاسرائيلية، وعن حياة الاطفال داخل المخيمات، كما عرضت مسرحية اهمية الصدق في الحياة وتم توزيع هدايا على الاطفال في نهاية العرض.