السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية: حماس تبحث عن أفضل الأوقات لتوقيع اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 11/10/2009 ( آخر تحديث: 11/10/2009 الساعة: 17:40 )
غزة - معا - أكد القيادي في حركة حماس خليل الحية أن الحركة لم تتراجع عن قرار المصالحة ولكنها تبحث عن أفضل الأوقات لتوقيع الاتفاق مشددا على أن الموعد لن يكون بعيدا.

وقال الحية: " ليطمئن شعبنا ليست حماس من تتراجع عن استحقاقاتها، فقرار المصالحة الوطنية لا رجعة عنه ونحن ندفع للأمام ونهيئ الظروف والأجواء ونبحث عن أفضل الأوقات للتوقيع على اتفاق المصالحة لان المصالحة مصلحة للجميع".

وأوضح الحية خلال مهرجان نظمه مجلس طلاب وطالبات الجامعة الإسلامية لنصرة المسجد الأقصى إن حركة حماس لم تعطي مصر أي موعد ولم يتم التوافق على موعد محدد للتوقيع على الاتفاق، مضيفا أن الحوار قائم من اجل تحديد الوقت المناسب للتوقيع عليه.

وقال الحية "المصالحة طوق لنا جميعا من اجل رفع الحصار وفتح المعابر ولكي يتم تبييض السجون وإنهاء مسلسل الاعتقال السياسي".

وعن تأجيل النظر في تقرير غولدستون، قال الحية: " ما ارتكب هو جريمة وخطيئة كبرى ونرفض كل التبريرات التي قدمت ومنها الخوف من اعتقال قادة حماس فنحن لا نخاف الاعتقال وإذا كانت المقاومة جريمة حرب فلنسجل كمجرمي حرب ولكن القانون الدولي يتيح المقاومة للشعوب المحتلة".

وحذر الحية من خطورة استمرار الاعتداء على المسجد الأقصى وقال: "القدس عنوان قضيتنا ونحن نعد المجاهدين ليل نهار ولا نظهرهم أمام الإعلام لكي يكونوا جيش القدس القادم بأذن الله".

وتخلل المهرجان الذي حمل اسم "الزحف والنفير للأقصى الأسير" العديد من الكلمات التي تدعو إلى حماية المسجد الأقصى من الاعتداءات الإسرائيلية بالإضافة إلى العديد من الفقرات الفنية.