السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة يجتمع مع هيئة الإغاثة الإسلامية للحريات التركية

نشر بتاريخ: 11/10/2009 ( آخر تحديث: 11/10/2009 الساعة: 15:10 )
غزة - معا - اجتمع وفد من وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة في غزة مع محمد كايا رئيس هيئة الإغاثة الإسلامية للحريات وحقوق الإنسان التركية بمقر الهيئة بمدينة غزة.

وضم الوفد كلا من يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة، ونعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة، وجمال عبد الباري مدير دائرة الأبنية بالوزارة، ومنى سكيك مدير دائرة المشاريع بالوزارة.

وهدف الاجتماع إلى إطلاع الهيئة على واقع التعليم في ظل الحصار المفروض على القطاع ومناقشة بعض المشاريع المقدمة كبناء مدارس ودعم نفسي ومادي لطلبة المدارس ووضع الهيئة في صورة الأوضاع الصعبة وسير العملية التعليمية في القطاع.

من جانبه شكر يوسف إبراهيم وكيل وزارة التعليم المؤسسة التركية "IHH" والحكومة التركية والشعب التركي على الدعم المتواصل والمستمر للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني بشكل عام ولشعب غزة بشكل خاص، وبارك إبراهيم هذه الخطوات التي تساعد أطفال وأبناء فلسطين على الصمود والتحدي في ظل الهجمة الشرسة على الشعب الفلسطيني.

وقدم وكيل الوزارة شرحا وافيا عن واقع التعليم في الأراضي الفلسطينية وعن إنجازات وزارة التربية والتعليم العالي رغم الصعوبات والعقبات التي تواجهها في ظل الحصار والحرب الإسرائيلية التي طالت كل مناحي الحياة حتى المدارس والطلبة.

ومن جانبه تحدث محمد كايا رئيس هيئة الإغاثة الإسلامية للحريات وحقوق الإنسان التركية عن أهمية اهتمام الوزارة بشكل خاص بالتعليم ودعم التعليم رغم الحصار والحرب والقصف وثمن موقف الوزارة بإعطاء التعليم حقه رغم هذه الظروف وخاصة أن فلسطين تحظى بأعلى نسبة تعليم على مستوى العالم العربي.

وأضاف كايا إن اهتمام الوزارة بالتعليم يدل على أن مستقبل هذا البلد سيكون عظيما لان التعليم يبني الأجيال ويحافظ على قضيتهم الفلسطينية العادلة، وعبر عن سعادته بوجوده بين أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر ومشاركته لهموم ابناء غزة في هذه الظروف الصعبة والتي تعبر دائما على مساندة الحكومة والشعب التركي للقضية الفلسطينية والقضايا الإنسانية.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على متابعة اللقاءات ووعدت المؤسسة بإنجاز بعض المشاريع العاجلة والمهمة التي تخدم التعليم في الوقت الراهن واستمرار التنسيق المشترك بين الوزارة والمؤسسة لخدمة أبناء فلسطين.