الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة أريحا تبدأ بتنفيذ محاضرات حول التوعية الشرطية في مدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 11/10/2009 ( آخر تحديث: 11/10/2009 الساعة: 15:02 )
أريحا- معا- بدأت شرطة محافظة اريحا والاغوار اليوم الأحد، بتنفيذ مشروع محاضرات التوعية الشرطية والامنية في كافه مدارس المحافظة وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

وأفاد التقرير للمكتب الاعلامي للشرطة ان ضباط متخصصون من شرطة اريحا سيقومون بمهمة القاء محاضرات في الوقاية من المخدرات والمرور والامن والعلاقات العامة والتوجيه الوطني، بالاضافة الى طرق التعامل مع المتفجرات والاجسام المشبوهة في حال العثور عليها في أي مكان.

وذكر التقرير ان المحاضرات ستشمل كافة المراحل العمرية في المدارس ومن الصف الاول الاساسي وحتى التوجيهي، كما سيتم التركيز على المراحل الدراسية المتقدمة فيما يتعلق بدور الاجهزة الامنية والشرطة وعلاقة المواطن بها ومنها طالبات الفرقة الارشادية والمشاركات في النشاط الكشفي في مديرية التربية.

وقال مدير شرطة محافظة اريحا والاغوار المقدم محمود صلاح الدين "ان هذا المشروع يهدف للتعريف بجهاز الشرطة ونشاطاته بالاضافة لتوعية الطلاب بمهام الشرطة اليومية"، مضيفا" ان الشرطة والتربية يعملان بتنسيق كامل وفي عدد من المشاريع التربوية والامنية".

من جهه قال أ. محمد الحواش مدير التربيه والتعليم في المحافظة " اننا نهدف من هذا المشروع الى الارتقاء بالعلاقة ما بين الشرطة والطلاب في كافة مراحلهم، وحتى نصل الى ان يفهم الطلاب دور رجال الشرطة وتنمية علاقة المواطنة لديهم"، مضيفاً "ان التربية ستقوم بافساح المجال الى عدد كبير من الضباط لالقاء محاضرات التوعية، وخاصة في مجال المرور والسلامة على الطرق حفاظا على امن وسلامة طلابنا".

ويشرف على هذا الشروع ادارتا العلاقات العامة والاعلام والتوجيه السياسي والوطني في شرطة المحافظة.