السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة السياحة والآثار تشارك في معرض السياحة الدولي في اوكرانيا

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 13:34 )
بيت لحم- معا- شاركت فلسطين في معرض أوكرانيا السياحي الدولي السادس عشر والذي اقيم في العاصمة الاوكرانية كييف بمشاركة ستون دولة وما عن 500 جهة عارضة تمثل مكاتب السياحة والسفر العالمية والأوكرانية.

وتاتي هذه المشاركة والتي تمت من خلال التنسيق الكامل مع سفارة فلسطين في كييف ضمن خطة وزارة السياحة والآثار للترويج السياحي ولتسويق فلسطين كمقصد سياحي مستقل وتثبيتها على خارطة السياحة العالمية .

وقد شارك السفير الفلسطيني في اوكرانيا د. خالد عريقات وممثل وزارة السياحة والآثار جريس قمصية في حفل افتتاح المعرض والذي حضره عدد من الرسميين وممثلي الحكومة الأوكرانية ورؤساء الوفود والضيوف المشاركين اذ تم الترحيب بفلسطين بشكل خاص لمشاركتها لاول مرة في هذا المحفل السياحي الدولي الهام.

وكان جناح فلسطين في المعرض قد لاقى إقبالا كبيرا من زوار المعرض حيث زين بصور تمثل التراث الفلسطيني والمدن الفلسطينية والحياة الاجتماعية في فلسطين، كما وحظي بتغطية إعلامية واسعة من ممثلي وسائل الإعلام والصحافة المرئية والمسموعة والمقروءة وتم توزيع مواد إعلامية ودعائية عن السياحة الفلسطينية وهدايا رمزية من منتجات الحرف اليدوية التقليدية الفلسطينية.

وقد اشار جريس قمصية مدير الجناح الفلسطيني إلى أهمية مشاركة فلسطين في هذا المعرض السياحي ولذلك لفتح أسواق جديدة للسياحة الفلسطينية وتوفير المظلة للقطاع السياحي الفلسطيني الخاص للالتقاء بنظرائهم من وكالات السياحة والسفر العالمية لاستقطاب افواج جديدة من السياح والحجاج الى فلسطين.

ولتشجيع رحلات الحج الى فلسطين فقد التقى الدكتور خالد عريقات سفير دولة فلسطين في اوكرانيا وجريس قمصيه ممثل وزارة السياحة والاثار بغبطه البطريرك فلاريت بطريرك الكنيسة الارثوذكسية في اوكرانيا اذ رحب غبطته بالوفد الفلسطيني، مشيدا بمتانة العلاقة مع فلسطين ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه في العيش بحرية وكرامة على ارض دولته الفلسطينة المستقلة.

بدوره الدكتور عريقات وضع البطريرك في صورة الوضع العام الذي تعيشه الاراضي الفلسطينية عامة ومدينة القدس بشكل خاص وما تشهده مؤخرا من هجمة استيطانية ومن اعتدآت على الرموز و المعالم الدينية مشيرا الى الاحداث الاخيرة التي جرت في ساحات المسجد الاقصى، مؤكدا على مكانة القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية العتيدة وفق قرارات الشرعية الدولية المطالبة بانهاء الاحتلال.

واما جريس قمصية المتحدث الإعلامي لوزارة السياحة والآثار فقد دعا غبطه البطريرك الى تشجيع رعايا الكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا لزيارة فلسطين وإلى تنظيم رحلات الحج الى فلسطين، مشيرا الى اهمية التعامل مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص والإقامة في المدن والفنادق الفلسطينية لدعم وتشجيع السياحة الفلسطينية والتي تعتبر من اهم ركائز الاقتصاد الوطني ووسيلة جديرة بالاهتمام للتعارف بين الشعوب والاطلاع عن كثب على حقيقة الشعب الفلسطيني المحب للسلام.

وفي الختام فقد اكد البطريرك الأوكراني على استعداده الكامل للتعاون مع الجانب الفلسطيني وتشجيع السياحة الى فلسطين وتنظيم رحلات الحج من أوكرانيا إلى الأراضي المقدسة.