السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة البالونات الزرقاء تجوب مدارس الوكالة بمخيمات محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 15:05 )
بيت لحم- معا- جابت حملة البالونات الزرقاء المتنقلة مدارس الوكالة في مخيمات محافظة بيت لحم، حيث تجمع ما يزيد على 200 طالب وطالبة من طلاب الصف السادس الأساسي في ساحة مدرسة بنات عايدة الأساسية التابعة للوكالة للمشاركة بفعاليات هذه الحملة.

وحضر فعاليات إطلاق البالونات الزرقاء عدد من أهالي الطلبة ومدير منطقة الجنوب في وكالة الغوث أمجد أبو لبن ومدير مخيم عايدة إبراهيم أبو سرور ومصطفى يونس مدير مخيم الدهيشة إضافة الى أعضاء الهيئة التدريسية.

وقام الفنان عمر الجلاد بمشاركة الأطفال في الغناء، وعبر عن مشاركته في هذه الحملة قائلا:" إن هذه المشاركة مهمة له مثل أهميتها للأطفال حيث يعبر الأطفال عن طاقاتهم من خلال الأغاني والموسيقى وهذه الأغاني تعيد تشكيل الحلم في الحق بالعيش بسلام. وهنالك حاجة وتعطش للموسيقى والأغاني الهادفة التربوية والموسيقى هي من أهم الوسائل لإيصال ما نريد من أفكار ومفاهيم المحبة والفرح: والمحبة قوة والفرح قوة ".

وتحدث أبو لبن مدير منطقة الجنوب في الوكالة عن الحملة قائلا:" إن إشراك الأطفال في حملة البالونات الزرقاء عمل متميز و سيحتفظ الأطفال في هذا العمر بهذه الذكرى والذي يتميز بالنشاط والحيوية وستكون فرصة لهم للحديث عن المستقبل وأستطيع أن ألمس الفرحة الكبيرة في قلوبهم من خلال حجم المشاركة الكبيرة وأطفالنا بحاجة الى مثل هذه النشاطات ".

ومن الجدير ذكره أن هذه الحملة تنفذ في 19 مخيما من مخيمات وكالة الغوث في الضفة الغربية واستخدمت البالونات الزرقاء كرمز للأمل وتوحيد اللاجئين في أماكن تواجدهم وعدم نسيان الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تنفذ بدعم من المفوضية الأوروبية ومؤسسة هوبينج بالشراكة مع شركة بيلسان ومنتدى شارك الشبابي والشركة الوطنية للمشروبات الغازية.