السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية الجامعية بغزة تستكمل مناقشة خطتها الإستراتيجية للمرحلة القادمة

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 14:29 )
غزة- معا- نظمت وحدة الجودة بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ورشة عمل لمناقشة "مسودة الخطة الإستراتيجية للكلية"، وذلك بحضور كلا من د.يحيى السراج عميد الكلية، د.خضر الجمالي نائب العميد للشئون الأكاديمية، أ.كمال أبو عون نائب العميد للشئون الإدارية ومساعديهم، والمهندس حسام إسماعيل رئيس وحدة الجودة ، د.محمد أبو هيبة استشاري التخطيط الاستراتيجي، إضافة لعدد من رؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية في الكلية.

وذلك ضمن مشروع "دعم التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي" والذي تنفذه الكلية بمنحة من مشروع التعليم العالي الممول من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

ورحب د.السراج المشاركين في الورشة، مؤكدا على أهمية هذه الورشة التي تهدف إلى عرض محاور الخطة الإستراتيجية الثانية للكلية من خلال مناقشة الغايات والأهداف والأنشطة، مشددا على اهتمام الكلية بالتخطيط والمتابعة وصولا لتحقيق أهدافها وللتميز في تقديم خدماتها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ومن جهته قدم د.أبو هيبة عرضاً وشرحاً لتفاصيل ما تم إنجازه في المرحلة الثانية من المشروع والتي يتم العمل من خلالها على تصميم الخطة الإستراتيجية للكلية.

وناقش الحضور رؤية الكلية ورسالتها للمرحلة القادمة، فضلا عن جميع العناصر المتبقية للخطة الإستراتيجية، مقدمين في ذات الوقت مجموعة من الملاحظات والمداخلات الهامة حول مختلف جوانب الخطة الإستراتيجية التي تم وضعها، وقد أبدى جميعهم الثناء على ما تمخضت عنه الورشة من ملاحظات أثرت مسودة الخطة.

يذكر أن هذه الأنشطة تأتي كنتاج لعملية التقييم الذاتي التي قام فريق المشروع بتنفيذها في المرحلة الأولى، والتي اشتملت على قياس جوانب القوة والضعف والفرص والتهديدات للحصول على أدق المعلومات من خلال أساليب مختلفة، تشمل استبيانات وورش عمل ومجموعات مركزة مع جميع الأقسام والوحدات، ومن ثم صياغة دليل التقييم الذاتي المؤسسي والاستفادة من مخرجاته في بناء الخطة الإستراتيجية الثانية للكلية.