السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تعقد اجتماعا لقادتها الكشفيين

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 14:26 )
جنين- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم /قباطية اجتماعا للقادة والقائدات الكشفيين بحضور النائب الفني مازن جرار ورئيس قسم النشاطات الطلابية حسني الأعرج ومشرف الكشافة والمرشدات عاهد شعبان حيث تم مناقشة خطة الوزارة والمديرية في المجال الكشفي/الإرشادي.

وقال جرار في كلمة الافتتاح إن الهدف العام من إقامة مثل هذه النشاطات والتركيز عليها وعدم السماح بإلغاء النشاط الكشفي/الإرشادي في أي مدرسة لأي سبب كان لما لهذا النشاط من أهمية خصوصا في الفترة الصباحية التي تتضمن الطابور الصباحي ومراسيم رفع العلم الفلسطيني .كذلك إحياء المناسبات الوطنية والدينية وتأهيل القادة والقائدات والعرفاء الأوائل .

وقال حسني الأعرج رئيس قسم النشاطات الطلابية إن المسابقات المتعلقة في مسابقة التفوق الكشفي قد أعطت بعدا كبيرا للفرق الكشفية الإرشادية حيث شارك في المسابقات المتنوعة في هذا المجال أكثر من 64 فرقة كشفية /إرشادية.

كما قامت الفرق بزيارات لمؤسسات وطنية وإنسانية تضامنية مما يعمق العلاقة بين الفرق الكشفية والمجتمع المحلي .وثمن الأعرج دور مشرف الكشافة والمرشدات عاهد شعبان لتنفيذ خطة النشاطات من قبل المدارس حيث تعمل باستمرار على توفير الميزانيات الخاصة لهذا النشاط ,

وفي سياق استعراضه لخطة النشاطات الوزارية أكد عاهد شعبان مشرف الكشافة والمرشدات على أن هذا العام سيكون عاما مميزا للأنشطة الكشفية الإرشادية من حيث تأهيل القادة والقائدات في جميع المستويات وكذلك العرفاء والعريفات الأوائل وعرفاء الطلائع ورؤساء السواديس حيث ستبدأ هذه الدورات في مثلث الشهداء للعرفاء والعريفات الاوائل لمدة ستة أيام.

كما سيتم تنظيم احتفال كبير بمناسبة يوم المرشدة العربية وذكرى استشهاد القائد ابو عمار وذكرى الاستقلال.

واعرب شعبان عن شكره وتقديره للقادة والقائدات اللذين لا يدخرون جهدا في سبيل اظهار النشاط الكشفي على أحسن صورة من خلال المشاركات الخارجية مع المؤسسات الوطنية والاجتماعية والإنسانية.

وتم في الاجتماع توزيع أدلة المنهاج على المراحل الكشفية وكذلك أدلة إشارات الهواية واستمارات الانتساب والزيارات ومسابقة التفوق الكشفي وخطة الوزارة والمديرية على المدارس على أن ترسل المدارس خططها في هذا المجال بداية الشهر القادم.

وفي نهاية الاجتماع أجاب شعبان على عدد من الاستفسارات الخاصة في هذا الموضوع وتم انتخاب لجنة كشفية /إرشادية للمديرية مكونة من مديرة التربية والتعليم ريما دراغمة رئيسا وعضوية النائب الفني مازن جرار رئيس قسم النشاطات حسني الأعرج مشرف الكشافة والمرشدات عاهد شعبان .وعن الزهرات والمرشدات غادة مشارقه وصفية عويص وعن الأشبال عبد الرحمن كميل والكشافة مهدي نجم والكشاف المتقدم محمد شريم.