السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يترأس جلسة المجلس التنفيذي الدورية

نشر بتاريخ: 13/10/2009 ( آخر تحديث: 13/10/2009 الساعة: 16:37 )
بيت لحم- معا- ترأس محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة الدورية التي خصصت للبحث في القضايا المعاشة على مستوى بيت لحم وعمل وجهود الوزارات والمؤسسات الرسمية في المحافظة.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ باعضاء المجلس الجدد وهم جمال الدرعاوي مدير التوجيه السياسي والوطني وجمال سباتين مدير مديرية الداخلية وخضر حمدان رئيس المجالس المحلية المشتركة، مؤكدا ان هذا الاجتماع يهف للبحث في وضع المحافظة على مختلف الاوضاع السياسة والاجتماعية والاقتصادية وعمل الوزارات من اجل تسهيل حياة المواطنين والتخفيف من اعبائهم اليومية.

واطلع المحافظ حمايل اعضاء المجلس على جهوده المتواصلة للتواصل مع المواطنيين والمؤسسات الاهلية والرسمية من خلال الاستمرار في جولاته الميدانية، معربا عن ثقته بجهود الموظفين في مختلف هذه المؤسسات رغم الظروف الصعبة التي تعيشها القضية الفلسطينية خصوصا في هذه المرحلة الحرجة، مطالبا مدراء الدوائر زيادة العمل ومواصلته ومضاعفته لان الهدف الاساس يجب ان يكون توفير الخدمة الافضل للمواطنين.

هذا واستمع المحافظ الى شرح مفصل من مدراء الدوائر الحكومية عن سير العمل في دوائرهم والاشكاليات التي تعترض العمل في مختلف المجالات.

من ناحيته اشار منسق المجلس التنفيذ في المحافظة يوسف العمور الى ان جلسة المجلس ناقشت اليوم ملفات عدة ابرزها دور الجهات ذات الاختصاص للترخيص وهي الحكم المحلي والمجالس البلدية ووزارات الاقتصاد والزراعة والبيئة من اجل البدء بتطبيق قرارات اذونات صرف الباطون من اجل ضبط عمليات البناء دون تراخيص وذلك بالتعاون ايضا مع محطات التلفزة المحلية خلال الفترة القريبة جدا.

كما ناقش المجلس قضايا الابراج للهواتف النقالة قانونيتها وما يثار من وقت لاخر عن اضرارها.

واستمع المجلس الى شرح من الدكتور سيمون الاعرج رئيس سلطة مياه بيت لحم عن واقع ازمة المياه بالمحافظة والجهود المتواصلة من اجل العمل على تخفيفها، بالاضافة الى عدد من القضايا التي ادرجها اعضاء المجلس وهي ظاهرة التسول وضرورة انهائها من الشوارع وانفلونزا الخنازير وما وصلت اليه جهود وزارة الصحة للتصدي لها وموضوع سوق المواشي الحلال في مدينة بيت لحم بالاضافة الى بحث موضوع فلسطين خضراء وموضوع المصاعد في مستشفى بيت جالا الحكومي.