السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم الطوباسي يرد على خصومه

نشر بتاريخ: 13/10/2009 ( آخر تحديث: 13/10/2009 الساعة: 23:00 )
بيت لحم- معا - دخل النزاع داخل رابطة الصحفيين الفلسطينيين ،منعطفا حادا هو الاول من نوعه الذي تمر به النقابة منذ انشائها في سبعينيات القرن الماضي.

فقد وصلت الامور في النقابة الى القضاء بعد ان استدعى النائب العام نقيب الصحفيين نعيم الطوباسي اليوم لمساءلته في قضية رفعها خصومه من اعضاء النقابة تتعلق بما وصفوه بـ" سوء الائتمان والادارة". الامر الذي نفاه نقيب الصحفيين الطوباسي ومن معه من اعضاء النقابة وعبروا عن استهجانهم من بلوغ الخلافات داخل النقابة" الى هذا المستوى من التشهير بالنقيب من قبل اعضاء قالوا " انتهت عضويتهم قانونيا أما لاستقالتهم أو لاستنكافهم".

وصدر بيان عن الطوباسي حمل توقيع مجلس النقابة وصلت معا نسخة منه " ان هذه المحاولات إنما تهدف إلى الإساءة للنقابة وقيادتها على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي ، والى التعطيل على الانتخابات وعقد المؤتمر العام للنقابة " على حد ما ورد في البيان واصفا ما نشر من اخبار طبالكاذبة بهدف التشهير بقيادة النقابة" .

وذكر في البيان "عدم انجراره إلى مربع حالة الجنون التي تسود بعض الأوساط بالإساءة لكل الشرعيات الوطنية ، وإنها ماضية في الإعداد للمؤتمر العام المقرر يوم 26/12/2009 ، وفق الأنظمة والقوانين ، وذلك لان عقد المؤتمر العام استحقاق لا بد من عقده ، حتى نضمن حماية مسيره هذه المؤسسة الوطنية العريقة التي تحمل تراث ما يزيد عن 30 عاما من العطاء للصحفيين وفلسطين على المستويات الفلسطينية والعربية والدولية ".

وجدد البيان ثقته بنقيب الصحفيين مشيدا بدوره الوطني والنقابي والمهني وتفانيه في خدمة الصحفيين ونقابتهم على الصعد الوطنية والعربية والدولية.

كما أشاد البيان "بالتزام ووعي الصحفيين أعضاء النقابة الذين يلتفون حول نقابتهم وقيادتها قاطعين الطريق على أية محاولات للإساءة لبيتهم الصحفي وشق وحدته لتبقى نقابة الصحفيين مؤسسة وطنية فاعلة ورائده"

وكان عضوي هيئة مجلس النقابة حسن عبد الجواد وطارق الكيال اكدا لمعا تقديم شكوى ضد الطوباسي للنائب العام بتهمة" سوء الائتمان والادارة" وان النائب العام استدعى الطوباسي بالفعل لمساءلته حول ما جاء في الشكوى المقدمة ضده من زملائه في مجلس النقابة. وأضاف الكيال "ان المشتكين ماضين بالاساليب الديمقراطية والقانونية لتحقيق الاصلاح داخل النقابة علما بانه طلب من الطوباسي منذ عدة سنوات للافصاح عن المساعدات التي تقدم لنقابة الصحفيين متجاهلا ومدعيا ان النقابة لا يوجد بها موارد من مصادر"

وكالة معا تنشر هذه البيان التي ترد لها دون ادنى مسؤوليه عن مضمونها وهي لا تشكك بشرعية ايا من الاطراف او تؤكد روايته بل تترك الامر للزملاء الصحفيين للاطلاع.